قرارات مجلس الوزراء في جلستة الاسبوعية

تم النشر في مصنف كـ اخبار ساخنة
202

 

 

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء ، بعد ظهر اليوم الاثنين ، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وفي بداية الجلسة ، أطلع خادم الحرمين الشريفين ، المجلس على المباحثات والمشاورات والاتصالات التي أجراها حفظه الله خلال الأيام الماضية حول مستجدات الأحداث على الساحة العربية ، ومن ذلك استقباله – أيده الله – للفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، والاتصال الهاتفي الذي تلقاه من سمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان.

وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية ، عقب الجلسة ، أن المجلس استمع بعد ذلك إلى تقرير عن تطور الأوضاع في عدد من الدول العربية الشقيقة وتداعياتها ، مؤكداً أهمية التعامل مع تلك الأحداث بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار لجميع الدول العربية وشعوبها.

وتطرق إلى الاجتماع الاستثنائي لأصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في أبوظبي مع وفد الحكومة اليمنية مثمناً تجاوب الحكومة اليمنية وأحزاب المعارضة مع الجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون الخليجي للتوصل إلى اتفاق يحقق الأمن والاستقرار للجمهورية اليمنية.

وعن الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتمادي سلطات الاحتلال الإسرائيلي في تعنتها ومواصلة أنشطتها الاستيطانية شدد المجلس على ما أكدته الوفود العربية الدائمة لدى الأمم المتحدة أمام جلسة مجلس الأمن حول الحالة في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية من أن ذلك يهدد بتقويض مسيرة السلام برمتها ، وعلى مطالبتها بأهمية إحياء عملية السلام وإرغام إسرائيل على التعامل بصدق وجدية مع العملية السلمية.

وبين معالي وزير الثقافة والإعلام أن المجلس استمع بعد ذلك من معالي وزير المالية عن مشاركة المملكة في اجتماعات مجموعة العشرين وكذلك اجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين في واشنطن مؤكداً أن استمرار الأداء القوي للاقتصاد السعودي بدعم من الاستثمار الحكومي الكبير في مشروعات البنية التحتية والقطاعات الاجتماعية أفضى إلى أن يرفع صندوق النقد الدولي من توقعاته للنمو الاقتصادي في المملكة.

وفي الشأن المحلي بين معاليه أن المجلس تطرق إلى العديد من المؤتمرات والملتقيات والندوات العلمية والثقافية والطبية والاقتصادية والتقنية في عدد من مدن المملكة خلال الأيام الماضية ، ومنها المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي في نسخته الثانية بمشاركة أكثر من 372 جامعة تمثل 50 دولة .

وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:

أولاً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي وزير الخارجية – أو من ينيبه – بالتباحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإجراء التعديلات المقترحة على اتفاقية المقر مع البرنامج ومن ثم رفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية .

ثانياً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير العدل – أو من ينيبه – بالتباحث مع وزراء العدل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك لتضمين الملاحظات المرفقة بالقرار في مشروع النظام (القانون) الموحد لمكافحة جرائم تقنية المعلومات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ثالثاً :
قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد للعام المالي (1430/1431هـ).

رابعاً :
قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة (2010-2030م) على أن تكون استرشادية وتراجع كل خمس سنوات وتفويض معالي وزير المياه والكهرباء – أو من ينيبه – بتوقيعها بحسب الصيغة المرفقة بالقرار .

خامساً :
قرر مجلس الوزراء الموافقة على قيام معالي وزير الثقافة والإعلام باعتماد ضوابط لبيع الوزارة المواد الإذاعية والتلفزيونية وأسعارها وذلك بعد الاتفاق عليها مع معالي وزير المالية.

بواسطة توظيف

توظيف وظائف وظيفة كوم