2000 فرصة وظيفية في مهرجان “هدف” للتوظيف بمنطقة مكة المكرمة

 

 

يدشن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد مهرجان صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” للتوظيف بمنطقة مكة المكرمة اليوم.

وتأتي إقامة المهرجان انطلاقاً من حرص الصندوق على زيادة توظيف طالبي العمل من خلال إقامة مهرجانات التوظيف في أنحاء المملكة.

وسيبادر الصندوق خلال المهرجان بإطلاق مشروع إلكتروني يدعم التوظيف في منشآت القطاع الخاص.

وأنهى الصندوق كافة الاستعدادات لاستقبال طالبي العمل في مدينة الملك فهد الساحلية. وستتم خلال المهرجان إقامة محاضرات تثقيفية لطالبي العمل عن أهمية العمل في حياة الإنسان، وطرق الالتزام والانضباط في العمل، إلى جانب استعراض مميزات العمل في القطاع الخاص، والخدمات والبرامج التي يقدمها الصندوق لطالبي العمل من الجنسين.

وأهاب مدير عام الصندوق أحمد المنصور الزامل بطالبي العمل للاستفادة من مثل هذه المهرجانات للالتحاق بفرص العمل التي تتيحها منشآت القطاع الخاص.

موضحا أن هناك أكثر من ألفي فرصة وظيفية في المهرجان تمت الموافقة على دعمها من “هدف” بسداد 50% من قيمة الرواتب للمؤهلين، و75% من قيمة التدريب و75% من قيمة المكافأة أثناء التدريب لغير المؤهلين، مبينا أن الصندوق يدعم كحد أدنى 3 آلاف ريال للراتب الشهري للمؤهلين.

إلى ذلك، أكد اقتصاديون أن مهرجان “هدف” للتوظيف يمثل فرصة لمنشآت القطاع الخاص لتحصل على الكوادر البشرية المناسبة للفرص الوظيفية التي تتوفر لديها، فيما يعد فرصة أيضاً لطالبي العمل ليفاضلوا بين المنشآت المشاركة في المهرجان.