ملتقى لبحث فرص عمل للمبتعثين بعد عودتهم

 

 

يرعى وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري الأحد ملتقى المهنة الذي تنظمه وكالة الوزارة للبعثات تحت شعار”الابتعاث الخارجي.. مؤشرات العرض والطلب” في فندق مداريم كراون في الرياض. ويشارك فيه وكلاء وزارات العمل، والخدمة المدنية، والتعليم العالي، والاقتصاد والتخطيط، والتعليم وأمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وممثلو أكبر مئة شركة بالمملكة.
أوضح ذلك وكيل وزارة التعليم العالي للبعثات الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى في بيان صحفي أمس. وقال إن الوزارة تهدف من خلال الملتقى إلى إتاحة الفرصة لجهات العمل الحكومية والأهلية لتعريف خريجي برنامج الابتعاث بالمهن والأعمال المتوفرة لديهم، والتعرف على مدى المواءمة بين مخرجات الابتعاث المتوقعة واحتياجات التنمية وسوق العمل الحالي بما يدعم أعمال المراجعة الدورية وإعادة الدراسة لحاجات سوق العمل الحالي، وتعزيز دائرة الشراكة التعاونية وتوثيق العلاقات والروابط بين الوزارة وجهات التوظيف في مجالات توظيف المبتعثين.
كما يناقش المشاركون في الملتقى الفرص الوظيفية المتاحة لخريجي برامج الابتعاث في سوق العمل، وآليات استقطاب المبتعثين للعمل في الجهات الحكومية والأهلية، إضافة إلى تعريف المبتعثين بكيفية الحصول على فرص العمل، وكذلك كيف يبدأ المبتعث المتخرج مشروعًا خاصًا.