“التربية” تستبعد غير المتسامحين بالمقابلات الشخصية

تم النشر في مصنف كـ اخبار ساخنة
وزارة التعليم توظيف وظائف وظيفة التربية

 

 

سجلت لجان المقابلات الشخصية التي أعدتها وزارة التربية والتعليم في 6 مناطق بالمملكة لفحص 22 ألف متقدم للتدريس حالات استبعاد محددوة لعدد من المتقدمين لم يحصلوا على نسبة 60% من درجات التقييم المدرجة على استمارة المقابلة.

وذكرت مصادر مطلعة بلجان المقابلات الشخصية التي تتألف من مشرفين تربويين في كل لجنة أن بعض اللجان سجلت حالات استبعاد لعدد محدود من المتقدمين للمقابلة، لعدم تمكنهم من الحصول على نسبة 60% التي حددتها الوزارة كشرط لاجتياز مرحلة المقابلة الشخصية.

وكشفت المصادر عن أن حالات الاستبعاد لن تخرج عن عدم توفر السمات الشخصية المناسبة لمهنة التدريس في المتقدم، أو عدم حمله صفة الاتزان العاطفي، وقدرته على مواجهة الانفعال، أو عدم وجود قيم التسامح والاعتدال وتقبل الرأي الآخر في شخصيته، أو عدم وجود إلمام ثقافي لديه بالمعلومات العامة التربوية والحياتية والتاريخية.

من جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم انتهاء أعمال المقابلات الشخصية لأكثر من 22 ألف متقدم لشغل الوظائف التعليمية بمختلف مدارس المملكة العام المقبل بعد أن اجتازوا اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم الشهر الماضي.

من جانبه، أوضح نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور خالد بن عبد الله السبتي أن الوزارة أنهت أمس إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل الوظائف التعليمية لسد احتياج الوزارة من المعلمين في قطاع تعليم البنين في التخصصات المختلفة للعام الدراسي المقبل. وأكد أن عدد المتقدمين للمقابلات الشخصية التي أجرتها الوزارة طيلة الأسبوعين الماضيين بلغ 22 ألفا و271 متقدما، وأن المقابلات أجريت لجميع المرشحين في ست إدارات للتربية والتعليم في كل من مناطق الرياض، والقصيم، والشرقية، وعسير، وجدة وتبوك.

وشدد السبتي على أن المقابلة الشخصية التي أجراها المتقدمون تعد أحد شروط الدخول لمفاضلة الترشيح للوظائف التعليمية، وأن تقييم المرشحين تم من خلال استمارة مقابلة شخصية واحدة أعدت من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم كجهة اختصاص، وأن هذه الاستمارة تقيس المهارات التي لم يشملها اختبار كفايات المعلمين مثل: السمات الشخصية، الاتجاهات والقيم، مهارات الاتصال والتصرف في المواقف الـتربوية، الثقافة العامة، مهارات التخصص للمتقدمين الذين ليس لديهم اختبار تخصص في المركز.

وأضاف أن إدارات التربية والتعليم الست شكلت عددا من اللجان في كل منها لتشرف على تنظيم واستقبال المرشحين وتدقيق ومطابقة المؤهلات، وإجراء المقابلات من قبل المشرفين التربويين المختصين والمباشرين لمهام العمل الإشرافي المدرسي، وكذلك لجنة طبية للتأكد من السلامة البدنية للمرشح، على أن تجرى المقابلات وفق آلية واضحة وميسرة للمرشحين.

بواسطة توظيف

توظيف وظائف وظيفة كوم