فتح القبول في برنامج التدريب العسكري المهني

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بدأ القبول في برنامج التدريب العسكري المهني (الدورة 31) ,اعتباراً من يوم الأحد الموافق 9/1/1436هـ وحتى يوم الخميس الموافق 3/3/1436هـ

 

وذلك عبر الموقع الالكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني , وستبدأ لجان القبول و التسجيل اعمالها اعتباراً من يوم .الأحد 15/2/1436هـ وحتى يوم الخميس الموافق 26/2/1436هـ  .

شروط القبول :

– أن يكون سعودي الجنسية

– حاصل على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها

– ألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة أكثر من خمس سنوات

– أن يكون عمره بين 18 -26سنة. ومن يزيد عمره عن ذلك حتى سن 30سنه عليه مراجعة المعهد لقبوله حسب الإمكانية.

– أن يجتاز الكشف الطبي المبدئي .

 

 مدة البرنامج سنة واحدة مقسمة على ثلاثة فصول تدريبية كل فصل مكون من 13 أسبوعاً وأن البرنامج يشتمل على 13 تخصصاً موزعة على أربعة أقسام على النحو التالي: ــ

– قسم تقنية الحاسب الآلي ويشمل تخصصات (البرمجيات ، الدعم الفني ، الشبكات) .

– قسم التقنية الميكانيكية ويشمل تخصصات (محركات ومركبات ، ميكانيكا عامة ، تبريد وتكييف) .قسم التقنية الكهربائية ويشمل تخصصات ( آلات كهربائية ، تمديدات كهربائية ، اتصالات ، الكترونيات) 

 وسيتم توجيه المتدرب  للتخصص وفقاً ومعدل المتدرب في الشهادة الثانويه وكذلك تحصيله التدريبي في الفصل الأول واختبار القياس .  قسم التقنية الإدارية ويشمل تخصصات (أعمال مكتبية ، إدارة مستودعات ، محاسبة) .

مزايا البرنامج :

– يحصل الملتحق بالبرنامج على شهادة إتمام دورة فنية في مجال التخصص من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومصنفة من قبل وزارة الخدمة المدنية ,

–  إمكانية استكمال التدريب في الكليات التقنية للحصول على دبلوم الكلية التقنية

– الحصول على الإسكان الداخلي مع الإعاشة وتأمين الملابس العسكرية والرياضية

– مكافأة شهرية بمتوسط قدرها سبعمائة ريال .

علماً أن البرنامج ينفذ بمشاركة كلاً من وزارة الدفاع ووزارة الحرس الوطني ووزارة الداخلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ..

وللاستفسار و التسجيل في البرنامج يرجى زيارة موقع الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك  على الشبكة العنكبوتية ( jtp.tvtc.gov.sa   ).