فتح التسجيل للتعاقد مع معلمين في برنامج “مجتمع بلا أمية” في عدد من المناطق

أعلنت إدارات التربية والتعليم في عدد من مناطق المملكة ممثلة في إدارة تعليم الكبار، عن فتح التسجيل للتعاقد مع المعلمين خريجي الجامعات وكليات التربية والغير مرتبطين بعمل، للعمل في برنامج “مجتمع بلا أمية”.

وجاءت الإعلانات كالتالي :


بدأت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة مكة المكرمة في استقبال طلبات خريجي كليات اللغة العربية والتربية الإسلامية للعمل كمعلمين في برنامج (مجتمع بلا أمية) للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي وبرواتب شهرية تصل إلى (3000) آلاف ريال. وقال مدير إدارة تعليم الكبار بالإدارة فهد بن مزيد الشلوي أنه يشترط في الراغبين بالعمل حصر عشرة أميين على الأقل وتسجيل بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية ومن ثم التقدم إلى الإدارة لتعبئة استمارة التقديم مشيرا إلى استمرار استقبال الطلبات حتى نهاية دوام يوم الأحد 26 صفر الحالي.

وأضاف إن تنفيذ البرنامج خلال الفصل الثاني يأتي بناء على موافقة مدير عام تعليم الكبار بالإنابة في وزارة التربية مشيرا إلى أنه يهدف إلى محو أمية المواطنين والمقيمين والبالغة أعمارهم أقل من (40) عاما.

 



تبدأ الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض “بنين” استقبال طلبات الراغبين من الخريجين الجامعيين في العمل في برنامج “مجتمع بلا أمية” للفصل الدراسي الثاني لهذا العام اعتبارا من غد، ودعت الراغبين في التقدم إلى تأمين عدد عشرة دارسين من الأميين في المدن أو خمسة دارسين خارجها.

أوضح ذلك مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بنين للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري، وقال إن التقديم سيكون في مقر إدارة تعليم الكبار بمبنى الشؤون التعليمية خلال الفترة الصباحية.




أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة تعليم الكبار، عن فتح التسجيل للتعاقد مع المعلمين خريجي الجامعات وكليات التربية والغير مرتبطين بعمل، للعمل في برنامج “مجتمع بلا أمية”.

وأوضح مدير إدارة تعليم الكبار الأستاذ محمد بن يوسف الحشاش أن ذلك يأتي من باب التشجيع ودعماً للتوسع في برنامج “مجتمع بلا أمية”، لمحو أكبر عدد ممكن من الأميين.

وقال إن الدراسة بهذه المجموعات الجديدة تبدأ من الفصل الدراسي الثاني للعام 1431/1432هـ، مشيراً إلى أن آخر موعد لرفع الطلبات يوم الأربعاء 22/2/1432هـ، وللاستفسار على الهاتف

6253134



أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك ممثلة في إدارة تعليم الكبار، عن فتح التسجيل للتعاقد مع المعلمين خريجي الجامعات وكليات التربية والغير مرتبطين بعمل، للعمل في برنامج “مجتمع بلا أمية”.

وأوضح مدير إدارة تعليم الكبار الأستاذ محمد بن سعيد القحطاني أن ذلك يأتي من باب التشجيع ودعماً للتوسع في برنامج “مجتمع بلا أمية”، لمحو أكبر عدد ممكن من الأميين.

وقال إن الدراسة بهذه المجموعات الجديدة تبدأ من الفصل الدراسي الثاني للعام 1431/1432هـ، مشيراً إلى أن آخر موعد لرفع الطلبات يوم الأربعاء 22/2/1432هـ وللاستفسار على الهاتف 044241530




فتحت إدارة التربية والتعليم في محافظة شقراء المجال للتقديم على وظائف تعليمية جديدة لتدريس محو الأمية في المحافظة

حيث تقرر التقديم لتدريس مجموعات جديدة خلال الفصل الدراسي الثاني القادم ضمن برنامج (مجتمع بلا أمية)

الشروط :

أن يكون جامعيا وأن لايكون قد ارتبط بوظيفة
وأن يبحث بنفسه عن الدارسين، على ألا تقل المجموعة عن خمسة دارسين في القرى و عشرة دارسين في المدن
وان يكون التقديم على قسم تعليم الكبار في الإدارة في موعد أقصاه يوم الأربعاء 29/2/1432هـ.

وقال مدير التربية والتعليم في محافظة شقراء الاستاذ عبدالعزيز بن عبداللهً المسند ان هذه البرامج تأتي ضمن اهتمامات الوزارة على نشر العلم ومحو أمية أكبر عدد ممكن من الأميين في المملكة.




أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة تعليم الكبار عن إستعدادها لإنطلاق الفترة الثانية من مرحلة التوسع لهذا العام, في برنامج “مجتمع بلاأمية “

ودعت الإدارة من يرغب التعاقد للعمل في هذا البرنامج مراجعة إدارة تعليم الكبار
خلال الفترة من يوم الاثنين 13 / 2 / 1432هـ
إلى نهاية دوام يوم الثلاثاء 28 / 2 / 1432هـ .

وأوضح مدير إدارة تعليم الكبار بالإدارة العامة الأستاذ سليمان الصنات أن الإدارة اشترطت للمتقدم أن يكون غير مرتبط بعمل حكومي أو أهلي ولديه القدرة على إيجاد خمسة على الأقل من الأميين لتدريسهم , أما من له تقديم سابق ولديه أًميين فعليه مراجعة الإدارة للتعاقد معه




دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمحافظة الطائف خريجي الكليات والجامعات الراغبين بالتعاقد للعمل في برنامج مجتمع بلا أمية للفصل الدراسي الثاني 1431-1432 هـ.. إلى مراجعة إدارة تعليم الكبار خلال الفترة من 11 إلى 25-2-1432هـ لاستلام الاستمارات الخاصة بالترشيح.

أوضح ذلك مدير عام التربية والتعليم للبنين بمحافظة الطائف محمد أبو رأس, مبيناً بأن على المتقدمين الالتزام بضوابط الترشيح.. ومنها أن يكون المتقدم أحد خريجي الجامعات والكليات في تخصص التربية الإسلامية.. أو اللغة العربية وغير مرتبط بعمل حكومي أو أهلي. وأن يجتاز المقابلة الشخصية بالإضافة إلى حصر عشرة دارسين داخل المدينة. أو خمسة دارسين خارج المدينة من الأميين وفق استمارة الحصر التي سيتم تسليمها بإدارة تعليم الكبار مرفقاً بها استمارة ترشيح للمتقدم.

علماً بأن موعد تسليم نماذج الحصر والمستندات سيكون اعتباراً من 26-2-1432هـ..
وحتى نهاية دوام 28-2-1432 هـ بإدارة تعليم الكبار.




تستقبل إدارة التربية والتعليم بمحافظة المخواة ممثلة في قسم تعليم الكبار اليوم السبت طلبات الراغبين في العمل في برنامج ” مجتمع بلا أمية “.

وأوضح مدير التربية والتعليم بمحافظة المخواة تركي بن احمد الزبيدي أن العمل للخريجين من غير المرتبطين بعمل وتستقبل الطلبات لمدة أسبوعين بقسم تعليم الكبار بالمبنى ” ب ” بمقر تعليم المخواة.




تعلن إدارة التربية والتعليم بمحافظة ينبع (  قسم تعليم الكبار  ) عن الرغبة في التعاقد مع بعض المعلميـن للعمل في برنامج مجتمع بلا أمية في الفصل الدراسي الثاني لعام 31/1432هـ .

وذلك وفق الضوابط التالية :

1) أن يكون المتقدم من خريجي الجامعات أو كليات المعلمين .

2)  أن يكون المتقدم متفرغا وغير مرتبط بعمل في أي قطاع حكومي أو أهلي .

3)   يجب أن يكون المتقدم لائقا صحيا .

4)  أن يجتاز المتقدم المقابلات الشخصية التي يجريها القسم للمتقدمين .

5)   أن يتم حصر عشرة دارسين أميين وكتابة بياناتهم حسب نموذج الحصر .

يبدأ استقبال الطلبات  

يوم السبت الموافق 11 / 2 /1432هـ وحتى يوم الأحد الموافق 26/2/1432هـ،من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً بقسم  تعليم الكبار .



تعلن إدارة التربية والتعليم بمحافظة رجال ألمع لعموم الخريجين الجامعيين الغير مرتبطين بعمل الراغبين بالتعاقد للعمل في ( برنامج مجتمع بلا أمية ) عن بدء استقبال طلبات التعاقد بالإدارة – قسم تعليم الكبار ، وذلك خلال الفترة من يوم الإثنين 13/2/1432هـ وحتى نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 22/2/1432هـ ، علماً أن أولوية التعاقد لتخصصات الدراسات الإسلامية واللغة العربية .


 


 


دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الباحة الراغبين في التعاقد للعمل في التدريس ببرنامج مجتمع بلا أمية ” المرحلة الثانية ” من الفصل الثاني من العام الدراسي 1431ـ1432هـ.
وأوضح مدير عام التربية والتعليم بالباحة سعيد بن محمد مخايش أن على الراغبين في التعاقد مراجعة إدارة تعليم الكبار للمعلمين وإدارة تعليم الكبيرات للمعلمات بمقر الإدارة , مشيراً إلى أن أخر موعد لاستقبال الطلبات يوم الاثنين 27/2/1432هـ.
وبين أن مجال التعاقد مفتوح لمن يحمل الشهادة الجامعية ولم يتم تعيينه وغير مرتبط بعمل حكومي أو أهلي ، لافتا إلى أن فتح مركز لمحو الأمية مرتبط ببلوغ عدد الملتحقين به من الأميين خمسة دارسين فأكثر


 


 


تعلن إدارة التربية والتعليم بمحافظة القريات ممثل في قسم تعليم الكبار (برامج محو الأمية ) عن بدء قبول طلبات التعاقد للعمل في برامج محو الأمية للفصل الدراسي الثاني من غير المرتبطين بعمل من خريجي الجامعات وكليات التربية وفق لائحة التعاقد . علما بأن آخر موعد لاستقبال الطلبات يوم الأحد 26/2/1432هـ .


 


 


دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم– إدارة تعليم الكبار – خريجي الجامعات من غير المرتبطين بعمل عن وجود فرص عمل كمعلمين في برنامج مجتمع بلا أمية والتركيز على محافظات خيبر والحناكية وبدر ووادي الفرع ، وحثت الراغبين العمل حصر الدارسين في المحافظات السابقة وقراها على إلا يقل عدد الدارسين عن عشرة دارسين والتركيز على الفئة العمرية من 10 – 50 سنة وسوف يكون استقبال طلبات الترشيح في الفترة المسائية إلى 25/2/1432هـ بمركز برنامج مجتمع بلا أمية في مدرسة محمد بن مسلمة الابتدائية طريق قربان النازل خلف بنك البلاد من الساعة السادسة إلى الساعة الثامنة والنصف مساء مع
اصطحاب الأوراق التالية :صورة من المؤهل مصدقة ،
صورة حسن سيرة وسلوك مصدقة ،
صورة من البطاقة الشخصية ،
أربع صور شخصية ،
صورة من الدورات التدريبية والخبرات السابقة ان وجدت ،

حصر عدد عشرة دارسين أميين وكتابة بياناتهم وإحضار صور واضحة من بطاقاتهم.


 


 


دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل ممثلة بإدارة تعليم الكبار خريجي الجامعات وكليات المعلمين من غير المرتبطين بعمل والذين يرغبون العمل في برامج محو الأمية لتقديم طلباتهم إلى إدارة تعليم الكبار في موعد أقصاه الثلاثاء الموافق 28 صفر 1432هـ .

وأكد تعليم حائل على المتقدمين إحضار أسماء الأميين الراغبين في الدراسة على أن تكون أعمارهم بين (11 – 45) سنة ، والتأكد من أنّ الموقع المُتقدّم عليه لم يُقفل من قبل لأي سبب من الأسباب .