«هدف» يقر شمول المعلمين والمعلمات من أم سعودية في برنامجي «حافز» و «نطاقات»

 

 

واس : أقرّ صندوق تنمية الموارد البشرية شمول المعلمين والمعلمات من أم سعودية في برنامج دعم المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية وشمولهم في برنامج إعانة الباحثين عن عمل (حافز) وشمولهم في برنامج توطين الوظائف (نطاقات).

وأطلق صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) برنامجاً لدعم رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية اعتباراً من 14/10/1433هـ الموافق 1/9/2012م ، تنفيذا للأمر الملكي الكريم القاضي بزيادة رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين العاملين في المدارس الأهلية وفق المسميات التعليمية المعتمدة.
ويهدف البرنامج إلى زيادة رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية بحيث يبدأ بخمسة آلاف ريال مضافاً إليه 600 ريال بدل نقل، ويدعم الصندوق 50% من الراتب (2500) ريال.
وحث مدير عام الصندوق إبراهيم بن فهد آل معيقل المدارس الأهلية على سرعة تسجيل بيانات معلميها وتقديم طلب الدعم على الموقع الإلكتروني للصندوق ، منوهاً بالأوامر الملكية الكريمة التي تهدف إلى مافيه خير الوطن ورفاه المواطن.
وأفاد أن الصندوق سيودع حصته من الدعم في حساب المعلم المستحق مباشرة، على أن تتولى المدرسة الأهلية صرف حصتها من الراتب الشهري في الحساب نفسه، مشدداً على ضرورة التزام المدارس بتوقيع العقد الموحد للمعلمين والمعلمات المدعومين في المدارس الأهلية الذي اعتمدته لجنة مشكلة من قبل وزارة العمل ووزارة التربية والتعليم وصندوق تنمية الموارد البشرية واللجنة الوطنية للتعليم الأهلي والتدريب بمجلس الغرف السعودية وفق المسميات التعليمية المعتمدة في البرنامج على أن لا يقل الراتب الأساسي المسجل في العقد عن خمسة آلاف ريال بالإضافة إلى ستمائة ريال بدل نقل .
وأبان آل معيقل أنه يمكن الحصول على نسخة من العقد من خلال موقع الصندوق الإلكتروني http://www.hrdf.org.sa .