«هدف» و «باب رزق جميل» يوقعان اتفاقية في إطار برنامج طاقات للتوظيف المباشر

 

 

وقع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وباب رزق جميل اتفاقية تعاون مشترك، وذلك في إطار برنامج طاقات للتوظيف المباشر، وهي الأولى من نوعها في إطار البرنامج ، جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر وزراء العمل لدول الخليج العربية الذي استضافته الرياض الثلاثاء الماضي.

وأكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ابراهيم آل معيقل أن الاتفاقية تسعى إلى إقامة شراكة استراتيجية بين “هدف” وباب رزق جميل من أجل تأهيل وتوظيف القوى العاملة الوطنية من الجنسين من طالبي العمل المسجلين في قاعدة بيانات “حافز”.
وأشار إلى أن برنامج طاقات للتوظيف المباشر يعد أحد حلول التوظيف المستدامة التي أوجدها صندوق تنمية الموارد البشرية بهدف مساندة منشآت القطاع الخاص وتسهيل البحث طالبي عمل مناسبين للوظائف الشاغرة.
وقال آل معيقل : إن الصندوق يهدف إلى دعم جهود تدريب وتوظيف القوى العاملة الوطنية في منشآت القطاع الخاص من خلال بر امج عديدة إضافة إلى إيجاد آليات دعم مناسبة لتحقيق تلك الأهداف.
وأكد أهمية الاستفادة من قواعد البيانات الخاصة ببرنامج “حافز “، لافتا إلى أنه ـ لأول مرة يجرى حصر مباشر وشامل وتفصيلي للباحثين عن العمل بمختلف مؤهلاتهم وخبراتهم وتوزيعاتهم الجغرافية ورغباتهم الوظيفية.
وخلص إلى أن قاعدة معلومات الباحثين تسهم في وضع حلول عملية لمواجهة تحديات التوطين وزيادة فرص أبناء وبنات الوطن في الحصول على وظائف مستدامة تتناسب مع مؤهلاتهم وخبراتهم وتؤمن لهم سبل العيش الكريم.