السماح بنقل المرتبة العاشرة فما دون خارج الجهة الحكومية و 7 ضوابط جديدة للتعيين على الوظائف

تم النشر في مصنف كـ اخبار ساخنة
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توظيف وظائف وظيفة

صدرت توجيهات لمختلف الجهات الحكومية تتضمن 7 ضوابط للتوظيف ، تتضمن عدم التعيين على الوظائف الشاغرة إلا بالتوافق مع وزارتي المالية والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويستثنى من ذلك الجهات المشمولة بالتعيين وفقاً لقرار مجلس الوزراء على أن لا يؤدي ذلك لتجاوز الاعتمادات المخصصة في ميزانية الجهة وسيكون مدير الشؤون الادارية والمالية ومدير شؤون الموظفين مسؤولين عن أي تجاوز.

كما تضمنت أن تلتزم الجهات الحكومية في نهاية الشهر الثاني من السنة المالية بتزويد وزارة المالية (إدارة الميزانية العامة) بالتقسيم الشهري التفصيلي لاعتمادات نفقات تعويضات العاملين وما في حكمها حتى نهاية السنة المالية وفقاً للاحتياج المطلوب علماً بأن الجهة ستكون مسؤولة عن هذه التقديرات خلال ميزانية العام .

وتشمل تزويد وزارة المالية بأعداد العاملين الحاليين في الجهة مقسم حسب السلم الوظيفي. وكذلك تزويد الوزارة بالأعداد المتوقع تعيينها في السنة المالية «إن وجدت» وعلى أي مرتبة، مع الاخذ في الاعتبار التنظيمات والاوامر الملكية والسامية ذات العلاقة.

إلزام الجهات الحكومية بالتأمين التعاوني ووحدات لتصنيف المخاطر
إلزام الجهات الحكومية بالتأمين التعاوني ووحدات لتصنيف المخاطر

وأكدت التوجيهات على مراعاة تطبيق المشار اليه على المعينين على الوظائف المؤقتة المدرجة أعدادها في كشوف الميزانية مع أهمية التقيد بالاعداد والاعتمادات المدرجة في الميزانية وعدم التعيين إلا بالتوافق مع وزارتي المالية والموارة البشرية والتنمية الاجتماعية وبما لا يتجاوز تلك الاعداد بأي حال من الاحوال.

ووفقا للتوجيهات يجوز بقرار من وزير المالية نقل الوظائف المعتمدة بين فصول وفروع المـيزانية وكذلك نقل الوظائف داخل التشكيل الإداري الواحد للمرتبة الحادية عشرة فما فوق، وذلك بعد الاعتماد من لجنة نقل الوظائف المشكلة من ممثلين من وزارة المالية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وتتضمن أنه على الجهات الحكومية الالتزام بعدم رفع طلبات نقل الوظائف لوزارة المالية بعد نهاية الشهر العاشر من السنة المالية.

ويجوز بقرار من وزير الجهة للجهات المرتبطة والتابعة له أو رئيس الجهة المنقول منها وموافقة وزير الجهة المرتبطة والتابعة له أو رئيس الجهة المنقول إليها نقل الوظائف المعتمدة للمرتبة العاشرة فمادون خارج الجهة، وذلك بعد الاعتماد من اللجنة المشكلة من ممثلين من وزارة المالية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

الضوابط السبعة

​-عدم التعيين إلا بالتوافق مع وزارتي المالية والموارد البشرية

  • تزويد المالية بالتقسيم الشهري لاعتمادات نفقات تعويضات العاملين
  • التطبيق على المعينين على الوظائف المؤقتة المدرجة أعدادها بكشوف الميزانية
  • تزويد المالية بأعداد العاملين الحاليين في الجهة مقسم حسب السلم الوظيفي.
  • يجوز نقل الوظائف المعتمدة بين فصول وفروع المـيزانية
  • عدم رفع طلبات نقل الوظائف للمالية بعد نهاية الشهر العاشر من السنة المالية
  • نقل الوظائف المعتمدة للمرتبة العاشرة فمادون خارج الجهة

بواسطة وظائف كوم

توظيف وظائف كوم