• 0
    Notifications 0 new
    You have no notifications.
وظائف

هدف وغرفة الرياض يطرحان 5 آلاف وظيفة للسعوديين



أطلق المركز الوطني للتدريب المشترك، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والغرفة الصناعية التجارية في الرياض برنامج «طموح»، الذي ستتولى شركة أجرة القابضة تنفيذه في الفترة المقبلة.
وستمنح المرحلة الأولى من البرنامج الفرصة لتوظيف ألف شاب سعودي للعمل سائقين لسيارات تاكسي لندن، بعد أن يتم تدريبهم بحسب الخطة التي يسير عليها برنامج «طموح»، فيما سيكفل برنامج «أمان» لكل المتدربين الأمن الوظيفي بعد نجاحهم في البرنامج.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة أجرة القابضة ناصر القحطاني في تصريح بعد اطلاق برنامج طموح في الرياض أمس، إلى أن هذا البرنامج يعد الأول والأهم من نوعه في قطاع النقل وتوطين وظائف النقل، وهو لا يقتصر على التوظيف فقط، وإنما يشمل برامج لتدريب وتأهيل وتوظيف المتدربين، وذلك في سياق توجه الحكومة السعودية التي تسعى إلى منح السعودي فرص عمل جديدة وبمقابل مادي مغر. ولفت إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد السيارات بنهاية البرنامج إلى خمسة آلاف سيارة بالنسبة لشركة أجرة القابضة، مضيفاً: «يتكفل صندوق تنمية الموارد البشرية بدفع نصف مرتب السائق في أول عامين، عدا مكافأة التدريب، ويبلغ الحد الادنى للأجور في هذين العامين ثلاثة آلاف ريال مع الحوافز، ويرتفع في العامين التاليين إلى 3500 ريال، ثم يرتفع إلى 4500 ريال بعد ذلك بعامين.