مكافأة الشهرين لمنسوبي التربية الأسبوع المقبل وحركة النقل خلال 3 اسابيع



كشفت مصادر مطلعة أن وزارة المالية أنهت ضخ راتب الشهرين التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بصرفها مكافأة لكافة موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، في الحسابات المصرفية لعدد من موظفي الأجهزة الحكومية أمس.
ووفقاً “عكاظ”، لفتت المصادر إلى أن الراتبين المصروفة، تشمل الراتب الأساسي دون بدل النقل وبدل غلاء المعيشة، ودون حسم نسبة التقاعد.

وأوضحت المصادر أن الجهات التي أنهت أوامر الدفوعات والمسيرات لموظفيها ورفعتها لوزارة المالية، تم ضخ راتب الشهرين في حسابات موظفيها مباشرة، ومنها جامعات وقطاعات في وزارة الداخلية، فيما أكدت المصادر أن وزارة المالية حثت جميع أجهزة الدولة على سرعة رفع أوامر الدفوعات؛ ليتسنى للوزارة إيداع المكافأة في حسابات الموظفات والموظفين عبر نظام سريع.

وفي شأن ذي صلة، أكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم، والتي تضم أكبر عدد من موظفي الدولة، أن الوزارة لا زالت في طور إعداد أوامر الدفوعات للموظفات والموظفين، والبالغ عددهم نحو 600 ألف معلمة ومعلم وموظفة وموظف، فيما توقعت المصادر أن تنتهي الوزارة من إعدادها ودفعها لوزارة المالية غدا الأربعاء، ليجري إيداعها في حسابات المستفيدين خلال الأسبوع المقبل.


من جهة أخرى ذكر المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأستاذ محمد الدخيني في تصريح خاص لـ “سبق” أن حركة النقل للمعلمين والمعلمات ستصدر خلال الأسابيع الثلاثة القادمة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت مسبقاً أنه لن يكون هناك  حركة إلحاقية سواء للمعلمين والمعلمات للعام الحالي 1432 هــ  وقامت الوزارة  أيضاً بتوحيد قطاعات النقل الخارجي للمعلين والمعلمات  هذا العام، ونظام تحديث بياناتهم وربطهما مع بعض بعد دمج إدارتي شؤون المعلمين والمعلمات تحت إدارة واحدة للمفاضلة في النقل بينهم.