إجازة طلاب الابتدائية على مرحلتين , ومعلميهم في 29 صفر

 


قسمت وزارة التربية والتعليم إجازة طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية للفصل الدراسي الجاري لقسمين بناء على اجتيازهم المهارات الخاصة بالتقويم المستمر من عدمه، مشددة على بقاء دوامي معلمي تلك المرحلة حتى 29 صفر الجاري.

وحددت “التربية” انة 15 من الشهر الجاري بداية لإجازة الطلاب والطالبات المجتازين للمهارات بينما يستمر زملاؤهم غير المجتازين 7 أيام في مدارسهم حتى تبدأ إجازتهم مع نهاية دوام اليوم الدراسي 22 من الشهر الجاري.

في الوقت نفسه، أكد القرار أن إجازة منتصف العام الدراسي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية وجميع شاغلي الوظائف التعليمية والإداريين بجميع المراحل الدراسية نهاية دوام الأربعاء 29 صفر الجاري.

وحول إجراءات اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية للفصل الدراسي الجاري، أوضحت الآلية التي تضمنها القرار أن الاختبارات تبدأ في جميع المدارس الساعة 7 صباحاً وفي مدارس الهجر التي تبعد أكثر من 150 كيلومترا عن المحافظة تبدأ اختباراتهم الساعة 8 صباحاً.

ودعا القرار مدارس المرحلة الابتدائية لتنفيذ فصول علاجية في الأسبوع 17 من الفصل الدراسي الموافق 18 صفر الجاري، وتقديم خدمات علاجية للطلاب والطالبات المخفقين في المهارات التي لم يتقنوها، وضرورة إبلاغ أولياء أمورهم بأهمية إحضارهم للبرامج العلاجية خلال الفصل الدراسي، ويكون الأسبوع 18مخصصاً لتحليل نتائج الطلاب والطالبات الذين خضعوا للفصول العلاجية.

وأكد عدد من التربويين بالمرحلة الابتدائية أن مدارسهم ستشهد غياباً خلال الأسبوعين الأخيرين بشكل ملحوظ وأن هناك العديد من أولياء أمور الطلاب لا يقتنعون بأهمية إحضار الابن أو البنت المخفقة في المهارات خلال الأسابيع الأخيرة ولاسيما في ظل انطلاقة اختبارات طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية.