• 0
    Notifications 0 new
    You have no notifications.
وظائف

التربية : لا حوافز لمعلمي الصفوف الأولية .. وحركة الإداريين الأسبوع المقبل

قطعت وزارة التربية والتعليم كل الطرق حول الأنباء والمصادر التي تم تداولها على نطاق واسع في الأوساط التعليمية، وخاصة لمعلمي الصفوف الأولية للمرحلة الابتدائية حول إعادة منحهم الحوافز.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني: «لم يصدر عن الوزارة أي تعميم أو قرار بخصوص الحوافز حتى الآن، وإن صدر فسيتم إعلانه بشكل رسمي».

حديث الدخيني جاء بعد أن تواردت أنباء بشكل واسع خلال اليومين الماضيين عن عودة حوافز معلمي الصفوف الأولية، وأن إجازتهم ستبدأ مع إجازة طلاب المرحلة الابتدائية الذين تجرى لهم الاختبارات بنظام التقويم المستمر.

وحول حركة النقل الخارجي للإداريين والإداريات التي تأخرت عن الموعد الذي أعلنته الوزارة سابقا، قال الدخيني عبر حسابه الرسمي: «حركة النقل الخاصة بالمشمولين بالتشكيلات المدرسية يتم مراجعة بياناتها في الوزارة ومع إدارات التربية والتعليم وقد تعلن نهاية الأسبوع المقبل».

يذكر أن حركة نقل الإداريين المعينين والمعينات تنحصر على الوظائف الإدارية المحدثة بالأمر السامي، وما عدا ذلك من الوظائف فلا يتم إدراجها في حركة النقل لأنها وظائف مخصصة في ذات الموقع ولا يمكن نقل شاغلها إلا على وظيفة شاغرة ومماثلة لها، وتشمل نحو 18 ألف إداري وإدارية.

وأكدت الوزارة أن النقل يتم عبر برنامج حاسوبي حسب ترتيب الرغبات التي يتم تحديدها من قبل طالب النقل، ويحق لراغبي النقل من الإداريين والإداريات إدخال 15 رغبة في طلبات النقل الخارجية.