التربية : زيادة بدل النائي للمناطق الجبلية وإعطاء القيادات النسائية صلاحية منح تعريف وتبيث الراتب

تم النشر في مصنف كـ اخبار ساخنة
وزارة التعليم توظيف وظائف وظيفة التربية

منح القيادات النسائية إعطاء المعلمات والمشرفات نماذج التعريف وتثبيت الرواتب

شرعت وزارة التربية والتعليم في دراسة تطبيق زيادة بدل النائي للمناطق الجبلية والتهامات (تهامات المنطقة الجنوبية، حيث أثبتت الدراسات التي رفعت للوزارة حاجة المعلمين والمعلمات إلى زيادة البدل مما يزيد رغبتهم في الاستمرار بتلك المناطق.

وأفصح مصدر مسؤول في الوزارةأن التطبيق سيرى النور في العام الدراسي المقبل، وبين أن الزيادة ستكون على الراتب الأساسي وبدل السكن والنقل، مشيرا إلى أن الزيادة في المناطق الجبلية ستكون حسب بعد المسافة، وتتجاوز النسبة في المناطق التي تبعد 50 كيلو مترا 50% من الراتب.

وكشف المصدربحسب «عكاظ» عن دراسة من المتوقع أن تطبق في العام 2016 م للتعاقد مع شركات عالمية لبناء إسكان للمعلمات خارج مناطقهم بالقرب من المدارس التي يعملون، بها مفيدا بأن التكلفة تتجاوز الملياري ريال.

من جهة ثانية منحت وزارة التربية والتعليم والتعليم القيادات النسائية في أقسام الخدمات الإدارية بالشؤون الإدارية والمالية في المناطق والمحافظات صلاحية منح المعلمات والمشرفات نماذج التعريف وتثبيت الرواتب، وفق برنامج شؤون الموظفين والموظفات بدون العودة للأقسام الرجالية، وذلك لتسهيل منح التعريف والتثبيت للقروض البنكية للمعلمات والمشرفات والموظفات والمراسلات المكتبية والعاملات على بنود الأجور.

وفي هذا الإطار اعتمدت إدارة التربية والتعليم في محافظة الخرج توقيع كل من يسرى العيد وهند السليمان وخاطبت البنوك المحلية لاعتماده. وجاء تحرك التربية في منح القيادات النسائية مزيدا من الاستقلالية بعدما ظلت كشوفات تثبيت الرواتب الخاصة وقفا على الأقسام الرجالية بما يتطلب إثبات المحرم وكرت العائلة وتعريف مديرة المدرسة، ويمنح التنظيم الجديد انسيابية عالية لدى المعلمات والمشرفات والموظفات.

بواسطة توظيف

توظيف وظائف وظيفة كوم