قياس : تقديم الاختبار التحصيلي لطلاب وطالبات الثانوية مرتين في السنة

تم النشر في مصنف كـ اخبار ساخنة
202

gyas

افتتح صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أمس الاول ورشة عمل معايير الاختبارات التحصيلية العلمية ، في مقر المركز بحي النخيل بمدينة الرياض.

وأوضح نائب رئيس المركز للقياس والاختبارات الدكتور عبدالله القاطعي أن الورشة تهدف إلى تحكيم العديد من المعايير المستقاة من التعليم الجامعي أو من الجهات الأخرى، والمرتبطة بالتعليم الثانوي، مضيفاً أن هناك دراسة لإتاحة الفرصة بتقديم الاختبار التحصيلي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية مرتين في السنة الواحدة.

وأضاف أن مواضيع اختبار التحصيلي تتضمن المفاهيم الأساسية في مراحل سابقة لدراسة الطالب والطالبة، وتقديم محتوى المادة العملية من خلال الاسئلة المطروحة للطالب . وأشار القاطعي أنه بعد انتهاء الورشة يعمل استطلاع لآراء المتخصصين في مجال التربية والتعليم عن مدى شمول مقررات المرحلة الثانية للمعايير المعتمدة بهدف المواءمة بين المعايير والمحتوي المقدم للطالب.

من جهته قال عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود والمشرف على الورشة الدكتور هشام بن عبدالعزيز الهدلق أن هدف الورشة هو وضع معايير للاختبارات التحصيلية العملية التي يقدمها المركز لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية قبل دخولهم للجامعة، مضيفا أنه ستؤخذ رؤية أساتذة الجامعات حول المواضيع الرئيسية والأساسية التي تساعد بشكل كبير في أداء الاختبار التحصيلي.

يذكر أن الورشة شارك فيها مجموعة من أساتذة الجامعات المتخصصين في العلوم (الأحياء الرياضيات والفيزياء والكيمياء) من الجامعات السعودية، إضافة إلى مشاركة متخصصين من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية .

بواسطة توظيف

توظيف وظائف وظيفة كوم