وزير العمل يوجه بربط التدريب المهني باحتياجات سوق العمل

تم النشر في مصنف كـ اخبار ساخنة
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توظيف وظائف وظيفة

 

 

وجه وزير العمل المهندس عادل فقيه بالرفع الفوري للنتائج الخاصة بربط التدريب المهني باحتياجات سوق العمل، وبإنشاء مجلس وطني للتدريب، بعد اجتماع ناقش فيه العوائق الرئيسية التي تواجه نشاط التدريب في مقر المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني.

 

 

وأسفر عن الاجتماع الذي حضره محافظ المؤسسة العامة للتدريب الدكتور علي الغفيص، ونائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور صالح العمرو، ومدير عام التدريب الأهلي في المؤسسة الدكتور مبارك الطامي، ومستشارا مكتب وزير العمل فيصل السراج، وغسان خليفة إلى جانب ممثلين عن اللجنة الوطنية للتدريب التابعة لمجلس الغرف السعودية برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبد الرحمن الربيعة، عن تكوين فريق عمل يجمع ممثيلن عن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من كبار المسؤولين فيها، واللجنة الوطنية للتدريب التابعة لمجلس الغرف السعودية لإنهاء كافة التفاصيل الخاصة بما طلبه الوزير.

وتلقى وزير العمل نسخة من توصيات ندوة التدريب، وأهميته في التنمية الاقتصادية الذي عقد بمقر الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية، ووجه بالتواصل المباشر مع نائب المحافظ الدكتور صالح العمرو لوضع كافة الحلول والوصول إلى توافقية نهائية تخدم قطاع التدريب، وتسهم في تقوية سوق العمل.
وسيتم رفع كافة التوصيات إلى الوزير خلال الربع الأول من العام الجاري فور الانتهاء من الاجتماعات، والتوصل إلى تسوية مشتركة.

بواسطة توظيف

توظيف وظائف وظيفة كوم