قروض مالية ميسرة لتمويل المشاريع المهنية والتقنية للنساء

تم النشر في مصنف كـ اخبار ساخنة
202

 

 

قال مصدر مسؤول في وزارة العمل إن إعانة الباحثين عن عمل المقرر صرفها يوم 6 صفر المقبل بواقع 2000 ريال لكل مستحق، ليست «شرهة» بل هي حافز من أجل البحث عن العمل، مشيرًا إلى أن البرنامج يعنى بدعم الباحثين عن العمل، وهو ليس برنامج ضمان اجتماعيًا يهدف لتوزيع إعانات للمحتاجين دون التقليل من شأن ذلك.

وأشار المصدر بحسب “المدينة” إلى أن الفئة العمرية المستحقة للإعانة المالية بنيت على دراسات متعمقة من قبل مختصين للتأكد من أن البرنامج يحقق أهدافه ويتجنب أي عوارض جانبية سلبية. بناء على ذلك فإن الحد الأدنى هو) 20 سنة حتى لا يتشجع طلاب الثانوية العامة على عدم التقديم للجامعات أو المعاهد ويركنوا إلى الإعانة وكذلك حتى لا يكون البرنامج حافزًا لبعض الجامعيين لترك مقاعدهم الجامعية والركون إلى الإعانة.
واضاف أن عدد المتقدمين بلغ حتى الان 700 ألف متقدم، بينما ينتظر البقية أن يكملوا بياناتهم ليتم صرف ما يقارب 3 مليارات ريال شهريًا قد تمتد حتى 12 شهرًا اي بمعدل 36 مليار ريال حتى ايجاد وظائف مناسبة لهم. واوضح أن العدد الإجمالي للمتقدمين تضمن موظفين، أطفال، أصحاب سجلات تجارية، طلاب، مبتعثين، الخ. ولذلك لا يعد اخراج هؤلاء بهدف التقليص، إنما تماشيًا مع أهداف البرنامج الذي صمم من أجلها.
واشار إلى انه سيتم مطابقة المتقدم لشروط الاستحقاق آليا – وبدون أي تدخل شخصي – حيث سيتم التحقق من المعلومات الخاصة بكل متقدم مع اثنتي عشرة جهة رسمية وأكثر من خمسين جهة خاصة. وقال آل معيقل: سيطلب من مستحقي البرنامج استكمال إقرار الدخل الثابت على ملفاتهم الخاصة على الموقع الالكتروني للبرنامج كخطوة أخيرة قبل صرف الاعانة.
واكد أن جميع المتقدمين سيتم إبلاغهم من خلال ملفهم الشخصي على الموقع الالكتروني للبرنامج عن مطابقتهم للشروط من عدمها. وأضاف: «سيتمكن كل من لم يتم قبول طلباتهم من معرفة اسباب رفض الطلب. كما اوضح أن غير المستحقين للإعانة المادية سيستفيدون بدورهم من دورات التدريب والتأهيل وخدمات التوظيف التي يوفرها البرنامج كما سيقدم لهم هدف كل الدعم والمساعدة للحصول على وظيفة مناسبة تؤمن لهم سبل العيش الكريم.
وحدّدت وزارة العمل موعدا نهائيا لصرف اعانة الباحثين عن عمل يوم 6 صفر المقبل، وركزت على معايير الاستحقاق للحصول على إعانة برنامج «حافز» للذكور والإناث المتزوجين منهم أو غير ذلك، على ألا يقل عمر المستحق عن 20 سنة ولا يزيد على 35 سنة، وأن يكون قادرًا على العمل، فضلًا عن أنه سعودي أو من أم سعودية.

ومن جهة أخرى قالت المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني إنها خصصت عددا من المزايا للمتدربات الملتحقات ببرامج التدريب التقني منها مكافأة شهرية مقدارها 1000 ريال وجائزة المحافظ ومقدارها 2000 ريال للخريجة المتفوقة ومثلها للخريجة المثالية، الى جانب دعم خريجات المعاهد التقنية العليا بقروض مالية من قبل إدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتمويل مشاريعهن. من جهة اخرى أعلن المعهد العالي التقني للبنات بالطائف عن استمرار استقبال طلبات التسجيل والقبول للفصل التدريبي الثاني للعام التدريبي 32-1433هـ حيث بدأ استقبال الطلبات من الاحد 17 ذي الحجة إلى يوم غد الاربعاء. و قالت
عميدة المعهد عائشة ضيف الله الشهري إن إعلان النتائج سيكون على موقع المؤسسة، مشيرة الى ان التخصصات تشمل تقنية التجميل و تقنية التصميم و إنتاج الملابس. وأضافت أنه سيتم قبول بنات شهداء الواجب عن طريق الوحدة التدريبية بما يثبت ذلك من الجهة الحكومية ذات العلاقة، وكذلك المتقدمات من
جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي وجمعية «
إنسان».
وأكدت أن المؤسسة اشترطت على أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية و أن تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو المهنية او ما يعادلها و ألا يكون لديها شهادة تدريب تقني أو مهني سابقة تعادل أو تفوق مستوى الشهادة المتقدمة عليها.

بواسطة توظيف

توظيف وظائف وظيفة كوم