العمل تطلق حزمة مراكز لتوظيف الشباب والفتيات وتأهيلهم دون مقابل

تم النشر في مصنف كـ اخبار ساخنة
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توظيف وظائف وظيفة

 

 

شرعت وزارة العمل في إطلاق برنامج «مراكز طاقات» بهدف الاسهام في توفير فرص العمل للشباب والفتيات في مختلف المجالات. وقال مصدر مسؤول: ان «طاقات» عبارة عن مراكز حديثة متخصصة في مجال تنمية الموارد البشرية ستدار من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية بالتعاون مع شركات توظيف عالمية.
واشار لـ «المدينة» الى ان هذه المراكز ستقوم بمساعدة طالبي العمل من السعوديين على الاستفادة من العديد من البرامج التدريبية وإيجاد فرص وظيفية من خلال مواقع مجهزة لاستقبال الباحثين عن العمل الذين سيتم اختيارهم وترشيحهم تحديدًا من المسجلين في برنامج «حافز» كما ستقدم خدمات التأهيل التي تناسبهم بمهنية عالية ومنهجية متطورة دون مقابل مادي بدعم كامل من صندوق تنمية الموارد البشرية.

واوضح ان مراكز طاقات للتوظيف ستخصص مشرفين للعمل مع المتقدمين للبحث عن عمل من خلال فهم قدرات ونقاط القوى لدى كل متقدم من أجل تقديم الدعم اللازم لمساعدة في إيجاد الوظيفة المناسبة. وتم تصميم هذه المراكز بطريقة تساهم في تقوية العلاقة الشخصية بين مشرفي التوظيف والباحثين عن عمل وذلك عن طريق إزالة الكثير من عوائق الاتصال الموجودة في المكاتب التقليدية.

وأكد المصدر ان هذه المراكز تتميز بتوفيرها لأساليب تطوير تركز على الاستفادة من الجوانب والمهارات الايجابية للباحث عن عمل بدلا من صب الاهتمام الكلي على الجوانب السلبية فقط. هذه الأساليب تمكن الباحثين عن عمل من الاستغلال الأمثل لإمكانياتهم وتحفيزهم وزيادة الثقة لديهم وبالتالي زيادة فرصتهم في الحصول على الوظائف المناسبة. كما ستوفر العديد من التسهيلات التي ستساعدك في البحث عن عمل.

وقال إن هذه المراكز مجهزة بكثير من الأدوات والأجهزة التي تساعد في عملية التدريب والتأهيل والبحث عن عمل مثل: أجهزة حاسب آلي، وخدمة انترنت مجانية، وفاكس وآلآت تصوير، وصحف يومية ومجلات متخصصة في شؤون التوظيف والعمل، وهواتف ثابتة، ومواد قرطاسية، وكتب وإرشادات عن التوظيف.

وبحسب “المدينة” فان هذه المراكز تقدم خدمات إرشاد وتدريب وتوظيف وفق أحدث المعايير المتبعة في مراكز التوظيف العالمية، على سبيل المثال: خدمات الإرشاد المهني المتمثلة في: تطبيق مقاييس الميول المهنية والقدرات، وخدمات إرشاد فردي، وإكساب طالبي العمل مهارات البحث عن وظيفة (إعداد السير الذاتية، المقابلات الشخصية)، الى جانب معلومات تفصيلية عن قطاعات العمل والمهن وإعداد خطة تنفيذية للبحث عن عمل.

كما تقدم خدمات التدريب وتشمل: تحديد الاحتياجات التدريبية لطالبي العمل، وإكساب طالبي العمل المهارات الأساسية للعمل، وتزويد طالبي العمل بالفرص التدريبية والتأهيلية والتي تتناسب مع احتياجات سوق العمل.

اما خدمات التوظيف فتشمل: عرض الفرص الوظيفة الشاغرة في منشآت القطاع الخاص، وعقد لقاءات التوظيف بين طالبي العمل والمنشآت. وهناك خدمات ما بعد التوظيف تتضمن تقديم نصائح مهنية لطالب العمل بعد توظيفه تساعد على الاستقرار والتطوير.

واشار المصدر الى انه في حال استلامك لرسالة نصية على جوالك تفيد بأنه تم اختيارك من ضمن المسجلين في حافز للالتحاق بمركز طاقات للتوظيف، وكان لديك استفسار فيمكنك الحصول على المزيد من المعلومات عن طريق مركز الاتصال الخاص ببرنامج حافز على الرقم 9200115599 ومن ثم الضغط على الخيار 3 ثم الخيار 1 ثم الخيار 2 ثم الخيار 1 ثم الخيار 9 وسيرد عليك أحد ممثلي خدمة البرنامج للرد على استفسارك.

بواسطة توظيف

توظيف وظائف وظيفة كوم