منع التوظيف المختلط في محلات المستلزمات النسائية

تم النشر في مصنف كـ اخبار ساخنة
202

 

 

 

أبلغت وزارة العمل أصحاب الأعمال العاملين في مجال المستلزمات النسائية، التي ستبدأ أنشطتها بموجب  قرار تأنيثها، بضرورة حجب رؤية ما بداخل المحل إن كان المحل مخصصاً للنساء فقط، أما إذا  كان المحل يسمح بدخول الأسر فيحظر على صاحب العمل حجب رؤية ما بداخل المحل.

وحذرت الوزارة  أصحاب الأعمال من توظيف رجال والنساء في محل واحد مكون من قسم واحد، باستثناء المحال التي تكون متعددة الأقسام، حيث يسمح لها بتوظيف الرجال والنساء في محل واحد متى ما كانوا في أقسام مختلفة، على ألا يقل عدد العاملات في المحل عن ثلاثة عاملات في الوردية الواحدة.

ويلزم القرار صاحب العمل بضرورة توفير حارس أمن أو نظام أمن إلكتروني خاص بالمحل، سواء كان المحل مستقلاً أو داخل مركز تجاري، إضافة إلى تخصيص دورات مياه لعاملات المحل داخله، ما لم يكن هناك دورات مياه.

وسيقتصر العمل في محال بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية، ولن تلزم  العاملات في هذه المحال بالحصول على تصريح من وزارة العمل أو من أي جهة أخرى.

وينتظر أن يبدأ العمل على تطبيق قرار تأنيث محال المستلزمات النسائية مطلع العام المقبل 2012، علماًَ بأن القانون ينص على معاقبة المحال المخالفة.

وسيتم إيقاف الخدمات عن المخالفين فوراً ودون سابق إنذار

بواسطة توظيف

توظيف وظائف وظيفة كوم