جامعة الإمام تنظم مشروع تأهيل المعلمين والمعلمات الجدد المنتهي بالتوظيف

 

 

واس :تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ” مشروع تأهيل المعلمين والمعلمات الجدد المنتهي بالتوظيف ” بالتعاون مع خبراء التربية وبرنامج كفاءات المستقبل، وأكاديمية خبراء الإدارة، ومركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية.
ويستفيد من البرنامج 60 خريجا من طلاب جامعة الإمام حيث تم تنظيم المشروع على ثلاث دورات اثنتان في شهر شعبان ورمضان والدورة الثالثة تنظم في شهر الحالي ،ويهدف المشروع الى المساهمة في حل مشكلة البطالة لدى الشباب وسد احتياج سوق العمل بالكفاءات السعودية.

ويتم تدريب الخريجين على اربع مجالات الاولى مهارات التعليم والتعلم، والثاني مهارات التقييم والتقويم، والمجال الثالث مهارات الحياة، والتفكير، والاتصال، وصناعة الذات، والمجال الرابع عن اخلاقيات المهنة.
ويتولى التدريب عدد من المدربين، في ختام كل دورة يتم اجراء ثلاثة اختبارات للتأكد من تمكن المتدرب واتقانه للجوانب التي حصل عليها في الدورة ، وتشمل جانب نظري يركز على الحجم المعلوماتي لدى المتدرب وجانب عملي يتناول إعداد خطة الدرس والادوات اللازمة، والجزء الثاني من الاختبار العملي تقديم درس نموذجي يقوم بتقديمه كل متدرب ويكشف مستوى اتقانه لكل مهارات التدريس.