فتح التسجيل في برنامج التدريب العسكري المهني لحملة الثانوية العاملة أو ما يعادلها

تم النشر في مصنف كـ وظائف حكومية مدنية وعسكرية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توظيف وظائف وظيفة

يبدأ برنامج التدريب العسكري المهني بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني استقبال المتقدمين من حملة الثانوية العاملة أو ما يعادلها أعتبار من يوم السبت القادم ,

عبر مقر لجان القبول والتسجيل في كلاً من معاهد التدريب العسكري المهني في ( الرياض ـ وجدة ـ وخميس مشيط ) وفروع الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك في مجالس التدريب التقني والمهني في (حائل ـ ومنطقة القصيم ( بريده ) ـ والمنطقة الشرقية(الدمام ـ الاحساء ) ـ والمدينة المنورة ـ ونجران ـ ومنطقة مكة المكرمة ( الطائف ) ـ وتبوك ـ وجازان).

وأوضح مشرف برنامج التدريب العسكري المهني بالإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الوليد بن إبراهيم الدهيش أن القبول و التسجيل بالبرنامج يستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 2/5/1432هـ , مبينا أن البرنامج يشترط بأنه يجب على المتقدم للبرنامج أن يكون سعودي الجنسية , وحاصل على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها , وأن يكون عمره بين 18-26سنه , وألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة أكثر من خمس سنوات , وأن يجتاز الكشف الطبي .

وأبان أن مدة البرنامج سنة واحدة مقسمة على ثلاثة فصول كل فصل مكون من 13 أسبوع وأن البرنامج يشتمل على 13 تخصص مختلف موزعة على أربعة أقسام هي : قسم تقنية الحاسب الآلي ويشمل تخصصات (البرمجيات ، الدعم الفني ، الشبكات) , وقسم التقنية الميكانيكية ويشمل تخصصات (محركات ومركبات ، ميكانيكا عامة ، تبريد وتكييف) , وقسم التقنية الكهربائية ويشمل تخصصات (آلات كهربائية ، تمديدات كهربائية ، اتصالات ، الكترونيات) , وقسم التقنية الإدارية ويشمل تخصصات (أعمال مكتبية ، إدارة مستودعات ، محاسبة) .

وأشار الدهيش إلى أن البرنامج يمنح المتدرب شهادة إتمام دورة فنية في مجال التخصص من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومصنفة من قبل وزارة الخدمة المدنية كذلك إمكانية استكمال التدريب في الكليات التقنية للحصول على دبلوم الكلية التقنية. كما أن المتدرب سيحصل خلال فترة التدريب على الإسكان الداخلي مع الإعاشة وتأمين الملابس العسكرية والرياضية ومكافئة شهرية بمتوسط قدرها سبعمائة ريال .

وللاستفسار عن البرنامج ومواقع لجان القبول والتسجيل يمكن الدخول على موقع الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك jtp.tvtc.gov.sa من خلال الشبكة العنكبوتية أومن خلال رابط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (www.tvtc.gov.sa ) .

الجدير بالذكر أن البرنامج يضم أطراف مشاركة هي وزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية ورئاسة الحرس الوطني والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

بواسطة توظيف

توظيف وظائف وظيفة كوم