الفايز : الالتزام بشروط تعيين المعلمات في القرى



أكدت نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة بنت عبدالله الفايز أهمية التحول نحو مجتمع المعرفة مؤكدا أن ذلك هدف استراتيجي للوزارة لتحقيق حلم خادم الحرمين الشريفين في أن نكون دولة مصدرة للمعرفة.

وبحسب “المدينة” فقد شددت على أهمية تقديم حوافز لمديري ومديرات المدارس والالتزام بشروط تعيين المعلمات في القرى والمحافظات. جاء ذلك خلال لقاء لها مع القيادات التربوية والإدارية بحضور الدكتور سعود بن حسين الزهراني مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة، استعرضت خلاله الخطوات الإجرائية للتحول إلى مجتمع المعرفة وشددت على أهمية تعزيز الانتماء للوطن وإعداد جيل قادر على المنافسة.

كما استعرضت النقاط التي تمس حقوق منسوبي التربية والتعليم داعية إلى عدم نسيان الجميع للواجبات المناطة من خلال مقارنة ما تريده الوزارة وما يريده الموظف وألمحت إلى تطلع الوزارة إلى أداء الواجبات على أكمل وجه مع التطوير والإبداع في العمل والجمع بين سرعة ودقة الأداء وحفظ أسرار العمل والمحافظة على أوقات الدوام وترشيد الهدر وتفعيل التعامل الإلكتروني وتعزيز الولاء والانتماء للوطن وتوحيد وترشيد المطالب على مستوى إدارات التربية والتعليم.

وأكدت أن الوزارة تستشعر ما ينشده منسوبيها من تعزيز الرضا الوظيفي وتوفير البيئة المكانية المناسبة للعمل مع تسريع إجراءات التوظيف والتطوير المهني وتوفير المستلزمات وتفعيل التواصل الإلكتروني وتحديث التوصيف الوظيفي مع توفير الكفاءات وأكدت على أهمية توفير مرشدات طلابيات في مدارس البنات، والالتزام بشروط التعيين للمعلمات في القرى والمحافظات، والاهتمام بمطالب ذوي الاحتياجات الخاصة، ومعالجة نقص الكوادر النسائية في مجال تقنيات التعليم، وإيجاد حوافز لمديري ومديرات المدارس.