مطالبات بربط ترقيات العسكريين والمدنيين بالمخالفات المرورية

تم النشر في مصنف كـ اخبار ساخنة
202

 

 

المملكة تخسر سنويا 13 مليار ريال بسبب الحوادث المرورية

طالب مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان بن عبدالرحمن العجلان بربط ترقيات العسكريين والمدنيين بخلو سجلاتهم المرورية من مخالفات السرعة الجنونية، قطع الإشارة، وعكس الاتجاه.
وبحسب “عكاظ” فقد أوضح العجلان لدى اجتماعه مع ممثلي 34 جهة من الوزارات والهيئات المدنية والعسكرية داخل مقر الأمن العام في الرياض أمس بمناسبة الاستعداد لأسبوع المرور الخليجي، أن المرور سيستكمل مع نهاية شعبان المقبل افتتاح 100 إدارة مرور على مستوى مناطق المملكة بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لتقديم أفضل الخدمات المرورية في كافة مناطق المملكة.

وشدد العجلان أنه يجب على جميع منسوبي الأمن العام والبالغ عددهم نحو 150 ألف من ضباط وأفراد الالتزام بالأنظمة والسلامة المرورية لزرع الثقافة المرورية في المجتمع، مقترحا ربط الترقيات العسكرية والمدينة بخلو سجل مستحقيها من المخالفات المرورية الخطيرة.

واستشهد مدير عام المرور خلال حديثة لممثلي الجهات الحكومية عن فقدانه أحد أبنائه بسبب حادث مروري، مؤكدا على نشر ثقافة المرور واحترام الطريق وغرسها لدى جميع المواطنين والمقيمين، لافتا أن عدد قائدي المركبات في المملكة يبلغ نحو ثمانية ملايين.

من جهته، أوضح مدير إدارة السلامة المرورية في إدارة العامة للمرور العقيد الدكتور علي الرشيدي أن المملكة تخسر سنويا 13 مليار ريال بسبب الحوادث المرورية، مضيفا أن إحصائيات المرور العام الماضي تبين أن خلال كل ساعة يقع 57 حادثا مروريا في مختلف أنحاء المملكة.

بواسطة توظيف

توظيف وظائف وظيفة كوم