وزير العمل يؤكد ضرورة تأهيل الشباب للعمل بقطاع الضيافة

تم النشر في مصنف كـ اخبار ساخنة
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توظيف وظائف وظيفة

 


أكد معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه على تنمية قدرات الشباب السعودي وتأهيلهم للعمل بقطاع الضيافة وإنشاء معاهد متخصصة في هذا القطاع الحيوي المهم الذي سيستوعب أعداداً كبيرة من الشباب الباحث عن العمل وذلك عبر تعاون المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وصندوق تنمية الموارد البشرية ومؤسسات القطاع الخاص.

ورحب معاليه في لقاء عقده اليوم بالغرفة التجارية الصناعية بجدة مع لجنة الضيافة بالغرفة باقتراح اللجنة بدعم العمل الجزئي واحتسابه ضمن نسبة السعودة ، مؤكدا ضرورة وضع الآليات المناسبة له قبل اعتماده وتنفيذه.
وقال معاليه ” أنا متجاوب دائما إلى الشراكة مع القطاع الخاص بما يخدم المصلحة العامة وأوصي أصحاب الأعمال بالاهتمام بإدارة الموارد البشرية وتنميتها وتطوير بيئة العمل مما يعزز بقاء الشباب السعودي على رأس العمل والحد من تسربه “.
من جانبها أوضحت نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتورة لما بنت عبدالعزيز السليمان حرص وزير العمل على التعاون البناء مع قطاع الأعمال واخذ آراء رجال وسيدات الأعمال ، مبينةً أن قطاع المطاعم والمقاهي من القطاعات المهمة للاقتصاد التي تسهم في وجود فرص عمل عديدة من جانب وتنمية السياحة.
وأكدت السليمان أن التدريب والتأهيل والتوعية هي من الأدوات التي تساعد في تحقيق غاية التوطين ، مشيدة بدور لجنة الضيافة في توطين القطاع وتجربة يوم الضيافة السعودي الذي رعاه وزير العمل وقام بخدمة الشباب السعودي الذي يعمل بالمطاعم بنفسه مما ترك انطباعا ايجابيا لدى الشباب وساهم في تغيير الصورة النمطية تجاه هذه الوظائف.
من جانبه بين رئيس لجنة الضيافة بغرفة جدة الدكتور خالد الحارثي أن تجاوب معالي وزير العمل مع الأطروحات التي وضعتها اللجنة واستمع إلى آراء القطاع ومعوقاته وحرصه على مشاركة القطاع الخاص ومبادراته البناءة ، وطلب معاليه من لجنة الضيافة تقديم الاقتراحات والحلول له شخصيا للإطلاع عليها والاستفادة منها وأكد على تطبيقها مباشرة إذا تم الاقتناع بها وملائمتها للأنظمة.
وأوضح أن اللجنة طرحت على معالي وزير العمل احتساب موظفي الدوام الجزئي ضمن نسبة السعودة “Part Time” خصوصا أن قطاع المطاعم عالميا وحسب الدراسات من القطاعات التي يكون معظم موظفيها من طلاب الجامعات والذين يعملون بالمواسم ومن هنا تأتي أهمية تفعيل هذا التوجه لاستغلال أوقات الفراغ الخاصة بالشباب وزيادة الدخل الخاص بهم.

بواسطة توظيف

توظيف وظائف وظيفة كوم