العمل تصدر مليون تاشيرة عمل العام الماضي

تم النشر في مصنف كـ اخبار ساخنة
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توظيف وظائف وظيفة




كشف تقرير لوزارة العمل عن إصدار نحو مليون تأشيرة عمل ، في الوقت الذي بلغت فيه نسبة البطالة بين السعوديين في العام ذاته 5.4 % من إجمالي قوة العمل ، حسب إحصائية مصلحة الإحصاءات العامة.

وأظهرت بيانات وزارة العمل أن أعداد طالبي العمل السعوديين المسجلين في مكاتبها العام الماضي وصلت إلى 111.86 ألف سعودي.

وأظهر تقرير وزارة العمل وجود 982.42 ألف تأشيرة جرى استخراجها من مكاتب الوزارة في جميع أنحاء المملكة العام الماضي، حيث تصدرت منطقة الرياض مناطق المملكة في عدد التأشيرات المستخرجة لها ، إذ حازت على أكثر من 300 ألف تأشيرة ، تلتها المنطقة الشرقية في المرتبة الثانية بعدد 199.89 ألف تأشيرة ، في حين جاءت منطقة مكة المكرمة ثالثة بحوالي 185.12 ألف تأشيرة، أما منطقة القصيم فقد احتلت المركز الرابع باستخراج 93.95 ألف تأشيرة ، وجاءت منطقة عسير خامسة بنحو 39.05 ألف تأشيرة ، ثم المدينة المنورة بعدد 33.61 ألف تأشيرة، وحائل بحوالي 30.85 ألف تأشيرة ، وحلت منطقة نجران في المرتبة الثامنة بنحو 20.89 ألف تأشيرة ، في حين كان عدد التأشيرات لمنطقة الجوف 15.7 ألف تأشيرة ، ومنطقة تبوك 9.17 آلاف تأشيرة.
كما أصدر مكتب وزارة العمل في منطقة جازان عدد 7031 تأشيرة، وفي منطقة الباحة نحو 6308 تأشيرات، وجاءت في ذيل القائمة منطقة الحدود الشمالية التي صدر لها 5594 تأشيرة.

وأشار التقرير إلى أن حصة قطاع التشييد والبناء من التأشيرات بلغت نسبة 49% من إجمالي التأشيرات الصادرة خلال العام الماضي، تلاه قطاع الزراعة والصيد البري والأسماك بنسبة 12%، ثم قطاع تجارة الجملة والتجزئة وقطاع الخدمات الجماعية والاجتماعية والشخصية بواقع 11% لكل منهما، في حين حصل قطاع الصناعات على نسبة 8%.

أما النقل والتخزين والمواصلات فحصل على نسبة 6%، أما قطاع المال والتأمين فكان الأقل نسبة لاستخراج التأشيرات بواقع 1%.
وعلق الخبير الاقتصادي إحسان بو حليقة على حصة قطاع التشييد والبناء من التأشيرات البالغة نحو 50% بأنها أمر طبيعي، باعتبار هذا القطاع أكبر القطاعات الاقتصادية في المملكة.

بواسطة توظيف

توظيف وظائف وظيفة كوم