فتح برنامج التدريب العسكري المهني لحملة الثانوية العامة، أو ما يعادلها

تبدأ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اعتبارا من السبت المقبل استقبال طلبات القبول المبدئي ببرنامج التدريب العسكري المهني لحملة الثانوية العامة، أو ما يعادلها للدفعة السابعة عشرة.


وأوضح مدير عام الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك بالمؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز الطباش أن القبول سيستمر إلى منتصف شهر رمضان، وذلك عبر مقر لجان القبول والتسجيل في كل من معاهد التدريب العسكري المهني في الرياض، وجدة، وخميس مشيط, وفي فروع الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك في مجالس التدريب التقني والمهني في كل من المدينة المنورة، وحائل، ونجران، وبريدة، وأبها، والدمام، وجازان، والأحساء، وتبوك.


وقال الطباش إنه يجب على المتقدم للبرنامج أن يكون سعودي الجنسية وحاصلا على الشهادة الثانوية بقسميها (العلمي أو الشرعي), أو أن يكون حاصلا على شهادة المعهد العلمي، وألا يتجاوز عمره 26 عاما, وألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة أكثر من خمس سنوات. وأشار إلى أن مدة البرنامج سنة واحدة، مقسمة على ثلاثة فصول كل فصل مكون من 13 أسبوعا، وأن البرنامج يشتمل على 13 تخصصا مختلفا موزعة على أربعة أقسام، وهي تقنية الحاسب، والتقنية الميكانيكية، والتقنية الكهربائية، والتقنية الإدارية.


وأضاف أن البرنامج يضم أطرافا مشاركة هي الحرس الوطني، ووزارة الدفاع والطيران، ووزارة الداخلية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.