شروط محددة لتدريس المعلمات لطلاب الصفوف الأولية

تم النشر في مصنف كـ اخبار ساخنة
وزارة التعليم توظيف وظائف وظيفة التربية

 


أبلغ المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش، أن التوسع في برنامج تدريس المعلمات لطلاب الصفوف الأولية في المدارس الأهلية، مرتبط بتحقيق المدارس الأهلية للشروط التي حددتها الوزارة.
وكشف عن أن لدى الوزارة توجها بمنح صلاحية للتوسع في البرنامج في العام الدراسي المقبل، بعد أن نجحت التجارب التي أجرتها الوزارة في الفترة السابقة، وسمحت الوزارة بدءا من العام الماضي، وهذا العام بالتوسع في البرنامج.
وشدد على أن المدارس الأهلية التي تتقدم بطلباتها وتكون مكتملة الشروط من قبل الوزارة سيسمح لها في العام المقبل بتطبيق البرنامج، ونبه إلى أن البرنامج يرتبط بطلب المدرسة الأهلية حسب إمكاناتها وقدرتها على الالتزام بالشروط المحددة التي من أهمها فصل الصفوف الأولية للبنين في مبنى مستقل، لافتا إلى أن البرنامج عادة ما يطبق في المدارس الكبرى التي لديها إمكانات كبيرة.
وأكد الطياش على أن النهج الجديد يفتح آفاقا لتوظيف المعلمات السعوديات بشكل أكبر، وهو ما يؤكد عليه وزير التربية والتعليم، نافيا في الوقت نفسه أن يكون لذلك أي أثر على فرص توظيف المعلمين.
وحول سلم رواتب المعلمات والمعلمين في المدارس الأهلية، أوضح الدكتور الطياش أن السلم الموحد لرواتب المعلمات والمعلمين في المدارس الأهلية ما زال تحت الدراسة، مشيرا إلى أن المشروع يدرس من جهات عدة بينها وزارة التربية.

بواسطة توظيف

توظيف وظائف وظيفة كوم