انشر وظيفة جديدة

بدء التسجيل في برنامج التدريب العسكري المهني لحملة الثانوية

كشف المدير العام للإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المهندس عبدالرحمن بن سعيد السريعي، عن بدء التسجيل في برنامج التدريب العسكري المهني لحملة الثانوية العامة وما يعادلها للدفعة الـ15 ابتداء من السبت 25/12/1430هـ وحتى الجمعة 8/1/1431هـ ، عبر موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني : www.tvtc.gov.sa.

وأوضح السريعي أنه يشترط في المتقدم أن يكون سعودي الجنسية، وحاصلاً على الشهادة الثانوية بقسميها (علمي او شرعي) أو أن تكون لديه شهادة المعهد العلمي، على ألا يتجاوز عمره 26 سنة، وألا يكون مضى على حصوله على الشهادة أكثر من خمس سنوات.

ولفت إلى أنه سيتم استقبال الطلبات وإنهاء الإجراءات في 9/1/1431هـ لمدة أسبوعين في مقر معاهد التدريب العسكري المهني في كل من (الرياض، جدة، خميس مشيط)، وكذلك في مقر لجان القبول الفرعية في رئاسة الحرس الوطني في الرياض، جدة، وخميس مشيط، وكذلك الكليات التقنية في المدينة المنورة، الأحساء، جازان، أبها، الخرج، وبمعاهد التدريب المهنية الصناعية في تبوك، حائل، حفر الباطن، إضافة إلى فرع الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك بالطائف.

وأشار إلى أن مدة البرنامج سنة واحدة مقسمة على ثلاثة فصول، كل فصل (13 أسبوعاً)، لافتاً إلى أنه يشمل عدداً من الأقسام التي تضم تخصصات عدة (قسم تقنية الحاسب الآلي، قسم التقنية الميكانيكية، قسم التقنية الإدارية).

ودعا السريعي الشباب للالتحاق بالبرنامج لما له من مميزات، إذ انه يضم أطرافاً مشاركة هي الحرس الوطني، وزارة الدفاع والطيران، وزارة الداخلية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.