• 0
    Notifications 0 new
    You have no notifications.
وظائف

حافز يودع 1.6 مليار ريال لأكثر 800 ألف مستفيد .. وعدد المستفيدين يزداد 46%

 

 

واس : أودع البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل “حافز ” مبلغ الإعانة الشهرية عن شهر ربيع الأول في الحسابات البنكية لأكثر من 818 ألف مستفيد ليكون ” حافز ” قد ضخ وللشهر الثالث على التوالي قرابة ثلاثة مليارات وثمانمائة مليون ريال لمستحقي إعانة البرنامج.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية سلطان السريع أن ما يزيد عن مليار وستمائة مليون ريال تم إيداعها في الحسابات البنكية للمستفيدين من إعانة البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) المستحقة عن شهر ربيع الأول.
وبين أن عدد المستحقين للإعانة عن شهر ربيع الأول قد سجل زيادة قدرها 46% مقارنة بأعداد المستفيدين عن الشهرين السابقين حيث تم التحقق من أهلية 818.782 من مجموع المستفيدين والمتقدمين الذين مر عليهم ثلاثة شهور منذ التسجيل واستكمال البيانات على الموقع الإلكتروني للبرنامج www.hafiz.gov.sa.
وأشار السريع إلى أن تنظيم ” حافز ” الذي أقره مجلس الوزراء ينص على ضرورة قيام البرنامج بالرد على طلبات المتقدمين في غضون 90 يوماً من التسجيل وبعد إكمال السيرة الذاتية وإقرار الدخل الشهري الثابت على موقع حافز، مفيداً بأن المدة المنصوص عليها يتم أثناءها التحقق من استيفاء المتقدم الجديد لضوابط البرنامج.
وأفاد أن نظام حافز الإلكتروني يتحقق شهرياً وبطريقة آلية من بيانات المتقدمين الجدد والمستفيدين من خلال الارتباط بقواعد البيانات للعديد من الجهات العامة والخاصة في المملكة، مشيراً إلى أن الفريق التنفيذي لحافز يعمل حالياً على توسيع آلية التحقق الإلكتروني للبرنامج من خلال الربط الإلكتروني مع عدد إضافي من الجهات الحكومية والأهلية.
وأبان السريع أن البرنامج استبعد حوالي 11 ألف شخص من سجلات مستفيدي حافز بعدما وردت بيانات تفيد بعدم تطابق ضوابط البرنامج عليهم، في الوقت الذي أنضم فيه أكثر من 257 ألف مستفيد جديد للبرنامج.
وعن تصنيفات المستفيدين لهذا الشهر لفت النظر إلى أن نسبة الإناث إلى الذكور من المستفيدين ظلت ثابتة خلال الأشهر السابقة حيث بلغ متوسط نسبة النساء المستفيدات من دفعة الإعانة لشهر ربيع الأول ما يقرب من 80% من إجمالي المستفيدين , وتتركز 55% من نسب المستفيدين في منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية.