انشر وظيفة جديدة

100 ألف فرصة عمل في معرض سوق العمل السعودي

نيابة عن أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، يفتتح محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد معرض سوق العمل السعودي في دورته الثانية ظهر اليوم، في مركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات.
يستمر المعرض على مدار أربعة أيام، بمشاركة ما يزيد على 100 شركة وطنية، وبرعاية الغرفة التجارية الصناعية في جدة، وزارة العمل، وصندوق تنمية الموارد البشرية، وتنظيم شركة الميس العربية للمعارض والمؤتمرات.
واعتبر نائب رئيس غرفة جدة مازن بترجي أن المعرض يهدف إلى تسليط الضوء على جهود الجهات المشاركة في مجال التوطين، إتاحة الفرصة للشباب السعودي للاطلاع عليها وتوفير نحو 100 ألف فرصة عمل لهم، والمساهمة في توطين القوى العاملة، مؤكدا أن المعرض يأتي استكمالا للجهود التي بذلت على مدار العقدين الماضيين بإعطاء الأولوية لبرنامج السعودة.
وبين بترجي أن المعرض يجمع أكبر عدد من الشركات الرائدة في المملكة ذات الحس الاجتماعي والمسؤولية الوطنية، والقادرة على استيعاب أعداد كبيرة من طالبي العمل في صفوفها مع أكبر شريحة ممكنة من الفتيات والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة من السعوديين، إيمانا وحرصا على دور الشباب السعودي الفاعل والأساسي في سوق العمل.
وأشار إلى أن الهدف الأساسي من إقامة المعرض للعام الثاني على التوالي، هو الإيمان بأهمية العمل على توفير فرص وظيفية للشاب السعودي المؤهلين وذوي الاحتياجات الخاصة للعمل في القطاع الخاص، وذلك من خلال لقائهم المباشر مع المسؤولين عن التوظيف في الشركات المشاركة.
ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة الميس العربية للمعارض والمؤتمرات إيلي رزق إن المعرض يستقبل زواره على فترتين: صباحية من العاشرة صباحا إلى الواحدة ظهرا، ومسائية من الخامسة إلى العاشرة مساء. يتضمن المعرض أربع ورش عمل، تعقد أولاها يوم غد من الساعة 11صباحا – 12 ظهرا بعنوان (طريقك نحو الوظيفة)، ويتحدث فيها أيمن مصطفى عرقسوس. والثانية تعقد ظهر الاثنين بعنوان (كيفية إعداد السيرة الذاتية بطريقة احترافية)، يتحدث فيها الدكتور حاتم أبو الجدايل. فيما تعقد يوم الثلاثاء ورشتا عمل؛ الأولى من الساعة 10:30-11:30 بعنوان (الموارد البشرية المعاصرة باستخدام منهج الديكام) ويتحدث فيها الدكتور عبد الرحمن عريف، والثانية من الساعة 12-1 ظهرا، بعنوان (كيفية اجتياز المقابلة الشخصية) ويتحدث فيها الدكتور لؤي الطيار.
واعتبر رزق أن تحقيق النجاح من إقامة المعرض يتطلب مشاركة فعالة من القطاع الخاص، كونه أكثر استفادة من النتائج الحقيقية والملموسة لهذا المعرض، كما أن توظيف الشباب السعودي يحمل العديد من التأثيرات الإيجابية على مستوى الاقتصاد السعودي، من خلال تدوير الدخل المادي الذي يجنيه الموظف السعودي داخليا، ليكون داعما لاقتصاد الشركات من الناحية الاستهلاكية.
وأضاف أن نجاح المعرض الأول لم يأت من فراغ، وإنما نتيجة تضافر جهود شركائنا الأساسيين من وزارة العمل، ممثلة في مكتب العمل في جدة وغرفة جدة وصندوق تنمية الموارد البشرية.
وترعي مؤسسة عكـاظ للصحافة والنشر معرض سوق العمل الثاني، إعلاميا.