نورة الفايز تجتمع بـ “المستخدمات” وتعدهن بتحسين الأوضاع

تم النشر في مصنف كـ اخبار ساخنة
202

 

 

في بادرة هي الأولى من نوعها استجابت نورة الفايز نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم البنات، خلال تفقدها لعدد من المرافق التعليمية في محافظة عنيزة التي تزورها حاليا لدعوة إحدى المستخدمات للقائها وزميلاتها في عدد من مدارس عنيزة في اجتماع خاص لعرض مطالبهن ونقاش قضاياهن. وقد التقت بهن في إدارة التربية والتعليم في لقاء مغلق بمشاركة مدير التربية والتعليم للبنات في محافظة عنيزة عبر الشبكة التليفزيونية المغلقة، ووجهت بالعمل على تحسين أوضاعهن وتسهيل مطالبهن لمساعدتهن على أداء الأدوار الرئيسة التي يقومون بها. وأكدت أن الموظفين في قطاع التربية والتعليم أو أي قطاع من قطاعات الدولة “سواسية” أيا كان مستواهم الوظيفي فهم مساهمون في الإنجاز، وحري بمن تحمل المسؤولية أن يسهم قدر المستطاع في تعزيز أدوارهم الوظيفية وتحقيق الاستقرار النفسي والوظيفي لهم.
وكانت الفايز قد قامت بزيارة إلى عدد من المدارس ومراكز برامج محو الأمية، وذلك في إطار زيارتها لمحافظة عنيزة للمشاركة في الاحتفاء بمرور خمسين عامًا على تأسيس أول مدرسة حكومية في منطقة القصيم، ورافق معاليها في الزيارة عدد من المسؤولات في جهاز الوزارة وعدد من مديرات الإدارات والأقسام في إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة.
وكان في استقبالها أثناء زياراتها مديرات ومعلمات المدارس والتقت طالبات المدارس وبادلتهن الأحاديث الودية واستمعت للعديد من المشاركات الطلابية، وأبدت سعادتها بما رأته من مواهب ناشئة وقدرات تتمتع بها الطالبات وأثنت على تمكنهن من الإلقاء بأسلوب لغوي رائع وطلاقة وجرأة في الحديث والحوار، واستمعت معاليها لمطالب طالبات المدارس التي زارتها وأفكارهن الطموحة لتطوير بيئتهن المدرسية، كما قامت معاليها بزيارة للفصول الدراسية والاستماع للطالبات في الفصول والاستفسار عن مستوياتهن التحصيلة.
وفي ذات السياق تفقدت نورة الفايز المدارس واستمعت إلى مديرات المدارس ومشرفات الإدارة المدرسية في مدارسهن واستمعت إلى شروحات عن جاهزية المباني المدرسية والمرافق والعقبات التي تواجه الطالبات فيها، ووعدت معاليها بدراسة جميع المقترحات التطويرية المقدمة منهن، والعمل على رفع مستوى كفاءة المدارس ومنسوبيها وفق البرامج المعتمدة من وزارة التربية والتعليم.
من جهة أخرى قامت بزيارة لطالبات التربية الخاصة، واطمأنت على الخدمات التي تقدم لهن، واستمعت لأحاديثهن، كما قامت بالاطلاع على سير تطبيق الخطط والبرامج الخاصة بطالبات التربية الخاصة في محافظة عنيزة. وتفقدت مركز الخدمات التربوية واطلعت على أهدافه ومنجزاته والثمرة التي جنتها الطالبات من الالتحاق به من جميع المراحل الدراسية. كما قامت بزيارة لعدد من المواقع السياحية والأثرية في المحافظة شملت بيت البسام للتراث وسوق المسوكف الشعبي، وقد أعجبت بمدى حرص المسؤولين والمسؤولات في عنيزة على المحافظة على التراث، وزارت مركز الجفالي لرعاية وتأهيل المعوقين وأبدت معاليها إعجابها بهذا المشروع الجبار الذي يقيمه رجال الخير في المحافظة بقسميه الرجالي والنسائي بإدارة وإشراف من شباب وشابات سعوديين.

بواسطة توظيف

توظيف وظائف وظيفة كوم