مجلس الوزراء يقر أستحداث 12600 وظيفة لخريجات معاهد المعلمات الثانوية

تم النشر في مصنف كـ وظائف حكومية تعليمية وصحية
وزارة التعليم توظيف وظائف وظيفة التربية

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام بجدة.

وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس أصدر من القرارات ومنها :

خامساً :
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الخدمة المدنية بشأن محضر اللجنة المشكلة بناءً على الأمر السامي رقم (7538/ م ب ) وتاريخ 29/9/1429هـ الخاص بمعاناة خريجات معاهد المعلمات الثانوية اللاتي مضى على تخرجهن ما يزيد على خمسة عشر عاماً ولم يتم تعيينهن بعد ، قرر مجلس الوزراء ما يلي :

أولا : تحدث ( 12600) إثنا عشر ألفاً وستمائة وظيفة إدارية بالمرتبة الرابعة لمصلحة وزارة التربية والتعليم ( تعليم البنات ) لتعيين من يرغبن في العمل من خريجات معاهد المعلمات الثانوية اللاتي لم يعين بعد على أن يكون إحداث هذه الوظائف في وزارة المالية على مدى ثلاث سنوات كل سنة (4200) أربعة ألاف ومائتا وظيفة وذلك ابتداء من العام المالي القادم (1432 / 1433 هـ) .

ثانيا : تكون الأولوية في تعيين الخريجات بحسب أقدمية التخرج والتقدير والنسبة المئوية للمؤهل ويكون تعيينهن في أماكن إقامتهن أو الأماكن المجاورة لها وذلك بحسب حاجة كل مدرسة للوظائف الإدارية.

ثالثا : تشكل لجنة من وزارات : الخدمة المدنية ، والمالية ، والتربية والتعليم ، لاستكمال إجراءات تعيين الخريجات المشار إليهن في البند ( أولاً ) .

 

بواسطة توظيف

توظيف وظائف وظيفة كوم