جميع الموظفين المدنيين خاضعون لرقابة «هيئة الرقابة»

تم النشر في مصنف كـ اخبار ساخنة
202

 

 

تتولى هيئة الرقابة والتحقيق إجراء التحقيق في المخالفات “المالية والإدارية” التي يكشف عنها مراقبوها حيث يندرج تحت رقابتها وفق اختصاصها جميع الموظفين المدنيين بوحدات الإدارات الحكومية والأشخاص والمؤسسات العامة .

وجاء التوجيه الملكي الكريم أمس بإحالة جميع المتهمين في قضية كارثة جدة إلى هيئة الرقابة والتحقيق وهيئة التحقيق والإدعاء العام على اعتبار اختصاص هيئة الرقابة حيث تنقسم هذه الاختصاصات لقسمين الرقابة والتحقيق في حين تنظر هيئة التحقيق في التهم الجنائية وقضايا العرض والمال والسرقات والاعتداء على النفس .

وكان رئيس هيئة الرقابة والتحقيق الدكتور صالح آل علي قد أكد في تصريح سابق على أن كارثة جدة جاءت نتيجة لتراكمات من التقصير والتراخي .

وأوضح د.آل علي وهو عضو في لجنة تقصي الحقائق المشكلة بأمر ملكي عقب الكارثة أنه سيتم المباشرة في التحقيق مع من يستدعي عمل اللجنة التحقيق معهم ، مشدداً في هذاالصدد على أهمية التخطيط في جميع مدن المملكة حتى لاتتكرر المأساة.

وكانت هيئة الرقابة قد ضبطت في وقت سابق العديد من قضايا الفساد المختلفة التي تورط فيها عدد من المواطنين والمقيمين وتشمل إساءة استعمال السلطة والرشوة والتزوير وغيرها حيث درجت الهيئة بين فترة وأخرى على الإعلان عن هذه القضايا عبر وسائل الاعلام.

بواسطة توظيف

توظيف وظائف وظيفة كوم