انشر وظيفة جديدة

“قياس” يمنح فرصة ثانية للراسبين في اختبار الوظائف التعليمية

دعا المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي جميع المعلمين الذين لم يوفقوا في اجتياز اختبار القياس للمرشحين للوظائف التعليمية بوزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 1431 / 1432هـ، إلى الاستعداد واستكمال القصور لديهم تمهيداً للاختبار المقبل. وكان المركز قد أعلن نتائج اختبار المعلمين الذي عقده المركز للمرشحين للوظائف التعليمية بوزارة التربية والتعليم للعام الدراسي المقبل، وذلك عبر موقع المركز على الانترنت:http://www.qiyas. rg

صرح بذلك صاحب السمو مدير المركز الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري آل سعود وقال : إن المركز قدم اختبار المعلمين من خلال تسع عشرة مدينة من مدن المملكة لثلاثة وثلاثين ألفا وخمس مئة متقدم في حين اجتاز الاختبار منهم حسب المعيار الذي وضعته الوزارة 19.300 معلم بنسبة إجمالية 58 % من المتقدمين .وتراوحت نسبة النجاح في التخصصات من 30% إلى 70% .

واشتملت اختبارات المعلمين التي قدمها المركز على المهارات التربوية ومهارات اللغة العربية والمهارات العددية والمهارات الخاصة بتخصص المعلم حسب المرحلة التي سيدرسها ، وتشترط وزارة التربية والتعليم الحصول على نسبة 50 % في متوسط جميع المهارات وعلى 50% في التخصص ، كما تعقد الوزارة مقابلات شخصية للمجتازين منهم قبل ترشيحهم على الوظائف الشاغرة.