انشر وظيفة جديدة

“الشورى” يوصى بالتدريب المنتهى بالتوظيف

 

 

طالب مجلس الشورى السعودى عبر توصيات للجنة الإدارة والموارد البشرية بتوجيه برامج المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى للتركيز على التدريب المنتهى بالتوظيف من أجل ما يواجه خريج المؤسسة فى الحصول على وظيفة خاصة فى القطاع الخاص.

وأكد الشورى على قيام المؤسسة بإجراء دراسة تقويمية لوضعها ومدى ملائمة مخرجات برامجها لاحتياجات سوق العمل،كما دعت المؤسسة إلى العمل على اتخاذ كافة التدابير المناسبة للنهوض بمستوى تأهيل خريجيها،خاصة فى اللغة الإنجليزية وقيم العمل والتدريب التعاونى.
واقترح مجلس الشورى ربط تطبيق الخطة العامة للتدريب بالمؤسسة بمضامين ومقتضيات ما ورد فى الخطط الوطنية التنموية الإستراتيجية ذات العلاقة ومن بينها الخطة الوطنية الشاملة للعوم والتقنية،والخطة الوطنية لتقنية المعلومات والخطة الإستراتيجية للتعليم العالى.

من ناحية أخرى يناقش الشورى اليوم الأحد تقرير لجنة النقل بشأن مشروع لائحة المسئوليات والغرامات الخاصة بمنع التدخين داخل المطارات،فضلا عن مناقشة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مقترح إلغاء فقرة من لائحة الترقيات الصادرة بقرار مجلس الخدمة المدنية.

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الشئون المالية بشأن اقتراح الهيئة السعودية للمهندسين ومجلس الغرف التجارية الصناعية المتضمن إلزام جميع المهندسين المصممين والمشرفين بالتأمين على مسئولياتهم المهنية الناشئة من أعمالهم الاستشارية.