• 0
    Notifications 0 new
    You have no notifications.
وظائف

الخدمة المدنية : ” 8704 ” مواطنين لم يراجعوا فروع ومكاتب الوزارة للمطابقة

ما زالت فروع ومكاتب وزارة الخدمة المدنية بمختلف مناطق المملكة تستقبل (13359) مواطناً من حملة الدبلومات ما دون الجامعية أعلنت أرقام طلباتهم وبدأت المطابقة يوم الاثنين 27-4-1431هـ وتنتهي يوم الأربعاء 14-5-1431هـ.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية الأستاذ عبد العزيز بن عبد الرحمن الخنين أنه لم يراجع الوزارة حتى يوم الأحد الموافق 4-5-1431هـ إلا (4655) في حين أن (8704) مواطنين لم يراجعوا أياً من فروع ومكاتب الوزارة للمطابقة مع أن الوزارة أعلنت أرقام طلباتهم في الصحف المحلية وعلى موقع الوزارة على شبكة الإنترنت وأرسلت لهم رسائل نصية على هواتفهم المحمولة المسجلة في طلبات التوظيف.

وقال الخنين إن هذه الدعوة لا تعني الترشيح.. وإنما لمطابقة بيانات المتقدمين المعلنة أرقام تقديمهم بناء على ما تم تسجيله من قبلهم على موقع الوزارة مع أصول الوثائق الرسمية.

وطلب الخنين من المعلنة أرقام تقديمهم عند مراجعتهم فروع ومكاتب الوزارة اصطحاب الوثائق التالية للمطابقة.

– رقم الطلب الذي حصل عليه المتقدم من موقع وزارة الخدمة المدنية، ومن فقد الرقم أو نسيه عليه الدخول لموقع وزارة الخدمة المدنية (www.mcs.gov.sa) واختيار أيقونة متابعة طلب التوظيف للحصول على رقم الطلب.

– نسخة من الهوية الوطنية مع الأصل.

– أصل وثيقة التخرج مع نسختين منها، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج.

وأشار الخنين إلى أن من لم يحضر أصول الوثائق مستوفية لجميع مكوناتها النظامية خلال فترة المطابقة (كالمعادلة للمؤهلات الخارجية، والتصديق من الجهات المشرفة، واجتياز الاختبار الشامل).. ولا يتم النظر في المستندات التي تتوفر بعد نهاية الفترة المحددة للمطابقة.. ومن لم يراجع خلال فترة المطابقة سيعتبر ذلك عدولاً عن رغبته في دخول المفاضلة.