الجزيرة الرياضية تعلن عدم تشفير بث مباريات كأس العالم

 

 

أعلنت قناة الجزيرة الرياضية الناقل الحصري لمباريات كأس العالم التي تنطلق غداً أنها ستقوم ببث عدد من مباريات المونديال على القنوات المفتوحة بدءا من المباراة الافتتاحية، حيث ستقوم بتحديد المباريات المقرر بثها في وقت لاحق بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وأوضحت قناة الجزيرة الرياضية في بيان اليوم أصدرته تقديراً ووفاءً لمشاهديها في العالم العربي أنها سوف تختار عدداً من المباريات لبثها مباشرةً على الهواء مجاناً لمشاهدي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد ناصر بن غانم الخليفي المدير العام للقناة أن القناة ستمنح محبي وعشاق كرة القدم بالعالم العربي فرصة فريدة للاستمتاع بمشاهدة العديد من المباريات مجانا، كما ستساهم في نقل الأجواء الاحتفالية لافتتاح أعظم حدث كروي عالمي على وجه الأرض، وقال “نحن سعداء وفخورون بأن نقدم هذه الفرصة لمشاهدي الجزيرة الرياضية”.

وأضاف “إن الجزيرة الرياضية ووفاءً لمشاهديها ستواصل العمل جنباً إلى جنب مع الاتحاد الدولي لكرة من أجل دفع عجلة الرياضة في العالم العربي إلى الأمام”.

في المقابل، أوضح نيكلاس إيركسون مدير البث التلفزيوني في الاتحاد الدولي أنهم سعداء بهذه الشراكة المتينة مع الجزيرة الرياضية، وأيضاً مع طيران الإمارات الطيران الرسمي للاتحاد الدولي، وقال “هما من أقوى شركاء الـ “فيفا”، علماً بأن طيران الإمارات ساهمت في إيجاد حل لنقل مباريات كأس العالم عن طريق الكيبل الأرضي”.