• 0
    Notifications 0 new
    You have no notifications.
وظائف

بأمر الملك استحداث 20 ألف وظيفة عسكرية بالحرس الوطني

 

 

واس : قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني اليوم بزيارة للواء الملك عبد العزيز الآلي بالحرس الوطني بالأحساء ضمن جولة سموه التفقدية على وحدات الحرس الوطني بالقطاع الشرقي.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر قيادة اللواء صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن بدر بن سعود وكيل الحرس الوطني بالقطاع الشرقي وأمراء الأفواج في محافظة الاحساء ومساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون العسكرية للقطاع الشرقي اللواء عبد الله بن محمد المفيز وقائد لواء الملك عبدالعزيز الآلي اللواء محمد بن عبد الهادي القحطاني واركانات اللواء وقادة الكتائب .
واستمع سموه إلى إيجاز عن مهام اللواء وأنشطته،ووقف على النشاطات والخطط التي يقوم بها اللواء و استعرض العقبات التي قد تواجههم ووجه سموه جهات الاختصاص بوضع الحلول المناسبة لها.
ثم التقى سموه مع منسوبي اللواء في لقاء مفتوح نقل لهم تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين و سمو ولي عهدة الأمين لجهودهم في المحافظة على امن البلاد ومقدساتها ، مشيراً إلى أن بلادنا هي مهد الإسلام وموطن الحرمين الشريفين و محط أنظار العالم أجمع لما تمثله من مكانة عالية على جميع الصعد بفضل تمسكها بكتاب الله و الشريعة الإسلامية السمحة ,منوهاً ما تمثله اللحمة الكبيرة التي تميز أبناء المملكة بنسيج واحد على قلب واحد يجتمعون على محبة و إخلاص و وفاء ، لافتاً الإنتباه إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين للقطاعات العسكرية والمدنية كافة تقضي بأهمية المحافظة على أمن الوطن الذي يجب أن يكون الهاجس الرئيس للجميع .
وبين سموه أن أي تقدم أو تنمية أو رخاء لا يتحقق إلا باستتباب الأمن و الاستقرار ,ولهذا يمثل الأمن رسالة على عاتق كل مواطن سعودي وليست مقتصرة على العسكريين بل هي مسئولية جميع المواطنين و يجب أن يستشعر الجميع أهمية هذه الرسالة العظيمة و المسئولية الجسيمة ,وأن الحرس الوطني على تنسيق تام وتواصل مباشر مع القطاعات العسكرية وهذا التكامل يهدف لحماية هذا الوطن ومقدساته ومكتسباته.
وأشار سموه إلى صدور أمر خادم الحرمين الشريفين استحداث 20000 ألف وظيفة عسكرية بالحرس الوطني , متمنياً أن توفر هذه الأرقام فرصاً وظيفية للمواطنيين و أبناء منسوبي الحرس الوطني الذين يعتزون بهذا القطاع .
وقد استمع سموه خلال اللقاء إلى اقتراحات و متطلبات المنسوبين ووجه المسئولين بتحقيقها ، بعد ذلك دوّن سموه كلمة في سجل زيارات اللواء .

عقب ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله الحفل الذي أقامه لواء الملك عبد العزيز الآلي حيث بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم , ثم القى قائد لواء الملك عبد العزيز الآلي كلمة رحب فيها بسمو الأمير متعب بن عبدا لله ونوه بأهمية هذه الزيارة التي يتابع فيها سموه تطور وجاهزية قوات الحرس الوطني مستمدا من مسيرة خادم الحرمين الشريفين في تطوير هذا القطاع نبراساً و نهجاً , بعد ذلك ألقيت قصائد شعرية بهذه المناسبة .
ثم ألقى سمو الأمير متعب بن عبد الله كلمة رحب فيها بالحضور و أعرب عن سروره بزيارة محافظة الأحساء الجزء الغالي من بلادنا وهي تمثل وأهلها مكاناً ومكانة عظيمة في نفوسنا جميعاً .
وأوضح سموه أن المملكة العربية السعودية تفخر و تعتز بما يميزها من أمن و تلاحم وتكاتف ,مشيراً أن للوطن حقاً علينا كمواطنيين و من أهم هذه الحقوق المحافظة على أمنه و استقرارة و هذا ما يهم كل مواطن ,ومضى سموه مستذكرا كلمة خادم الحرمين الشريفين حفظة الله عندما قال “يشرفني أن أخدم الشعب السعودي “,مؤكداً أن خادم الحرمين الشريفين هاجسة الأول أبناء هذا الوطن و يبذل الغالي و النفيس و يوجه دائماً بان يكون المواطن السعودي هو هدف التنمية و محورها و ان تتوفر له سبل الحياة الكريمة مؤكدا أ، العلاقة بين القيادة و الشعب علاقة وطيدة داعياً إلى عدم الالتفاف إلى ما يحاول بثة البعض من اشاعات مغرضة لتقويض أمن هذا الوطن.
ودعا سمو رئيس الحرس الوطني في الختام أن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين و يمتعه بالصحة و العافية وان يوفقه لما فية خير ونماء هذا الوطن الغالي ,متمنياً للجميع التوفيق .
حضر الحفل معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف الجندان ومعالي قائد لواء الأمن الخاص الأول الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبدة والمدير العام للشؤون المالية والادارية بالحرس الوطني الدكتور علي بن عبد الرحمن العنقري وقائد سلاح الاشارة اللواء محمد بن خالد الناهض ورئيس هيئة العمليات اللواء ركن عبد الرحمن بن محمد العماج ورئيس هيئة الاستخبارات اللواء فيصل بن سعيد الشاطر ومدير إدارة شؤون الضباط اللواء جميل بن ساعد العميري ومساعد رئيس هيئة الامداد والتموين اللواء محمد بن علي الشهراني ومساعد رئيس هيئة شؤون الأفراد اللواء ركن محمد بن علي العامر , وجمع من أهالي محافظة الأحساء ,وعدد من مسئولي الحرس الوطني .